الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

نصائح ووصفات لحماية بشرة يديك من مخاطر أشعة الشمس أثناء القيادة

نصائح ووصفات لحماية بشرة يديك من مخاطر أشعة الشمس أثناء القيادة
هل تتساءلين عن سر اسمرار اليدين على الرغم من تجنبك المشي تحت الشمس؟ بكل بساطة يديك تتعرضان للشمس أثناء القيادة، وقد تظنين بأنك غير قادرة على حمايتهما ولا يمكن أن تقدمي لهن شيئاً إلا أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، واليوم سوف نقدم لك نصائح ثمينة لتجنب اسمرار اليدين عبر القيادة ووصفات طبيعية لتفتيحها.
النصائح
طبقي واقي شمسي على اليدين قبل الخروج للشمس بمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وكذلك اختاري واقي شمس واسع الطيف ومع عامل حماية عالي.
ارتدي قفازات طويلة أثناء القيادة لحماية بشرتك من أشعة الشمس، يفضل أن تكون بيضاء لكي لا تمتص الحرارة وتسبب التعرق ليديك وارباكك أثناء القيادة.
حاولي أن تضعي على زجاج السيارة الذي من جهتك طبقة حماية من الشمس دون أن يسبب لك أي إعاقة أثناء القيادة.
اشربي الكثير من الماء لتخليص الجسم والبشرة من السموم.
قشري يديك مرتين في الأسبوع على أقل تقدير للتخلص من خلايا البشرة الداكنة والحصول على خلايا بشرة جديدة وفاتحة.
طبقي وصفات تبييض اليدين الطبيعية، لتبييض يديك المسمرتين من الشمس أثناء القيادة.
رطبي يديك مرتين في اليوم، لأن الجفاف يعتبر من أكثر مسببات اسمرار اليدين.
الوصفات
وصفة ماء البطاطا لتببيض اليدين قومي بخلط حبتين من البطاطا في الخلاط الكهربائي ومن ثم صفيها وامسحي يديك بماء البطاطا، جربي هذه الوصفة بشكل يومي للتخلص من اسمرار اليدين في أقل من شهر.
وصفة الكركم ولبن الزبادي لتبييض اليدين: اخلطي 3 ملاعق من بدرة الكركم مع 3 ملاعق من لبن الزبادي ومن ثم وزعيها على ظهر يديك واتركيها 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي بشرة يديك بالماء الدافئ.
وصفة الخيار وعصير الليمون لحماية اليدين من الاسمرار أثناء القيادة: اخلطي حبتين من الخيار الطازج في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي 3 ملاعق من عصير الليمون إليها، ومن بعدها وزعيها على ظهر يديك واتركيها 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي بشرة يديك بالماء الدافئ.