الخميس 4 مارس 2021
اقتصاد

السامريون يُطلقون برنامج الترافع من أجل إنقاذ مصفاة البترول بالمحمدية

السامريون يُطلقون برنامج الترافع من أجل إنقاذ مصفاة البترول بالمحمدية من وقفة احتجاجية للسامريين

عقد ممثلون عن سكرتارية الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، اجتماعات مع كل من الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، يوم الاثنين 1 أكتوبر 2018، ورئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، ورئيس فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018.

وحسب بلاغ الجبهة، الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإنه خلال هذه الاجتماعات عبر الجميع عن الاستعداد والانخراط في العمل والترافع عبر كل الآليات الممكنة من أجل إنقاذ المصفاة المغربية للبترول وحماية المكاسب التي توفرها هذه الصناعة لصالح المغرب والمغاربة، والحد من حجم الخسائر المترتبة عن توقف هذه المعلمة الوطنية. كما أشار البلاغ أنه من المقرر الاجتماع مع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، يوم السبت 6 أكتوبر 2018.

وأوضح البلاغ من جهة أخرى أن هذه السلسلة من الاجتماعات التي باشرتها الجبهة تأتي جوابا على طلب اللقاء والملف المؤرخ بيوم 20 شتنبر 2018، الموجه من الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، إلى رئيس الحكومة المغربية والوزارات والسلطات المعنية وإلى الأمناء العامين للأحزاب السياسية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ورؤساء الفرق واللجان الدائمة بالمجلسين.