الأربعاء 14 نوفمبر 2018
اقتصاد

مربو الدواجن يخوضون إضرابا أمام مقر وزارة الفلاحة في هذا اليوم

مربو الدواجن يخوضون إضرابا أمام مقر وزارة الفلاحة في هذا اليوم انهيار أثمنة بيع ادجاج بالضيعات
عقد المجلس الوطني للجمعية المغربية لمربي الدواجن (AMEV) اجتماعه يوم السبت 29 شتنبر 2018 بحضور أغلب أعضائه، وكذا بعض المربيين والفاعلين في القطاع. حيث تم تدارس الأوضاع الراهنة التي يعيشها القطاع وبالخصوص انهيار أثمنة البيع بالضيعات الغير مسبوقة ) 7 دراهم للكيلوغرام مع العلم أن التكلفة تفوق 10 دراهم) والتي أدت بالمربي إلى تكبد خسائر فادحة متواصلة دفعت بالعديد منهم لإعلان التوقف الاضطراري والإفلاس.
فبعد الوقوف على هذه الأوضاع المتأزمة، حسب بلاغ المجلس الوطني للجمعية المغربية لمربي الدواجن، قرر هذا المجلس إجراء وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الفلاحة، باعتبارها الوصية على القطاع، وذلك يوم الخميس 04 أكتوبر 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وفي حالة عدم الاستجابة للمطالب المطروحة للوزارة، من أجل التدخل اللازم لدفع المسؤولين المباشرين على الأزمة لإجراء التصحيحات التوازنية والهيكلية اللازمة، فإن الجمعية ستكون ملزمة بالإجراءات التالية:
- مواصلة الاحتجاج بتنظيم وقفة أخرى كذلك أمام مقر الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن (Fisa) لكونها تضم جميع الشركاء في القطاع (شركات الأعلاف والمحاضن)، وذلك بعد 15 يوم من تاريخ الوقفة الأولى.
-وفي حالة عدم الاستجابة للمطالب المشروعة للجمعية سوف تواصل احتجاجها بالاعتصام أمام معرض الدواجن بالدار البيضاء طيلة أيام انعقاده.