الخميس 28 مارس 2024
رياضة

قرارات هامة على طاولة الجمعية العمومية للكاف بشرم الشيخ.. أبرزها تنظيم كأس إفريقيا 2019

قرارات هامة على طاولة الجمعية العمومية للكاف بشرم الشيخ.. أبرزها تنظيم كأس إفريقيا 2019 أحمد أحمد رئيس "الكاف"

تبدأ في شرم الشيخ بجمهورية مصر، غدًا السبت 39 شتنبر 2018، اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة أحمد أحمد، وحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لحسم العديد من الملفات الساخنة.

وهذه هي الملفات ذات الأولوية التي سيحسم فيها الاتحاد الإفريقي في الجمعية العمومية:

- أمم إفريقيا 2019

يبحث الاتحاد الإفريقي، سحب تنظيم كأس الأمم من الكاميرون، لعدم الانتهاء من التجهيزات حتى الآن، بالإضافة إلى دراسة الدول الراغبة في استضافة البطولة.

ويعتبر المغرب أقرب الدول لاستضافة البطولة، خاصة وأنها كانت ستستضيف أمم إفريقيا قبل عامين، إلا أنها اعتذرت بسبب فيروس إيبولا القاتل.

- تقنية الفيديو

يدرس الاتحاد الإفريقي تطبيق تقنية حكم الفيديو في بطولاته، للتقليل من الأخطاء التحكيمية التي تصاحب المباريات.

- مواعيد البطولات

سيعلن الاتحاد الإفريقي عن مواعيد ثابتة لبطولاته، لتتناسب مع بطولات الدوري في أوروبا، حيث ستقام بطولة كأس الأمم لأول مرة في فصل الصيف، حتى لا تتعارض مع ارتباطات اللاعبين المحترفين.

كما يواجه الاتحاد الإفريقي أزمة بسبب بدء بطولات الأندية في النسخة الجديدة قبل لعب نهائي النسخة الحالية، وهو ما جعل الكاف يقترح إعفاء الناديين اللذين سيلعبان النهائي من خوض الدور التمهيدي ودور الـ32 في النسخة الجديدة.

- اعتماد اللوائح

سيعتمد الاتحاد الإفريقي في اجتماعه اللوائح الجديدة والخاصة بالانضباط والمسابقات، حيث تصوت الجمعية العمومية على عدد من البنود، وأبرزها الرفع من عقوبات الشغب في الملاعب.