الثلاثاء 25 يونيو 2019
سياسة

الأسرة الملكية تحتفل بذكرى ميلاد الأميرة للا أسماء

الأسرة الملكية تحتفل بذكرى ميلاد الأميرة للا أسماء الأميرة للا أسماء

تحتفل الأسرة الملكية، ومعها الشعب المغربي، يوم غد السبت 29 شتنبر 2018، بذكرى ميلاد الأميرة للا أسماء، التي تشكل مناسبة سنوية لتسليط الضوء على الانخراط الموصول للأميرة في مختلف المبادرات ذات الطابع الاجتماعي والخيري، وذلك على ضوء الرعاية الخاصة التي ما فتئت توليها سموها للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا وهشاشة، لاسيما الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد دأبت  الأميرة للا أسماء، منذ نعومة أظافرها، على الانخراط الفعلي في العمل الاجتماعي والخيري وفق رؤية تنبني على الامتثال لقيم الوطنية والتضامن والحرص على دعم الشرائح الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما الأطفال الصم والبكم، علما أنها تضطلع برئاسة مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم.

والحري بالذكر أن مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم، تستقبل سنويا ما بين 120 و130 طفلا، حيث توفر تكوينا بيداغوجيا ذا جودة عالية أتاح لعدد من هؤلاء الأطفال الاندماج في الحياة المهنية، ومن ثم فإنها أضحت مدرسة رائدة على الصعيد الوطني في مجال تلقين وتعليم الصم.

كما تعد الأنشطة ذات الطابع الثقافي والرياضي، أيضا، في صلب اهتمامات الأميرة للا أسماء، إلى جانب ترؤسها لجمعية حماية الحيوانات والطبيعة.