الأربعاء 14 نوفمبر 2018
سياسة

شعب الفايسبوك يناشد عزرائيل التدخل لإنقاذ المغرب السياسي من لعنصر!

شعب الفايسبوك يناشد عزرائيل التدخل لإنقاذ المغرب السياسي من لعنصر! الزعيم الخالد امحند العنصر

بإعلان امحند لعنصر الأمين العام للحركة الشعبية عن قراره الترشح لخلافة نفسه على رأس الحركة الشعبية، للمرة التاسعة، ليصبح من أقدم الزعماء السياسيين، الذين يضاهون في "العتاقة" و"الصمود" ضد تقلبات الزمن و"شراسة" ديناصورات "تي ريكس" الأشد فتكا في تاريخ هذه الضواري المنقرضة،

وتفاعلا مع ترشيح أوزين لخلافة نفسه، كانت ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ردودا غارقة في السخرية، سخرية سوداء تنبش في تاريخ "زعيم سياسي" اختار أن يلتصق بالكرسي بـ "كولا سبيسيال"، ولن يخلعه من هذا الكرسي إلا عزرائيل.

وهذه بعض التعليقات الساخرة الموحية التي اختارتها "أنفاس بريس" لكم:

- لعنصر زعيم حزب قبل ما نتزوج..

"تعيين لعنصر أمين عام لحزب الحركة الشعبية فعام 1986، يعني قبل ما نتزوج وقبل ما نخدم يعني منذ كأس العالم بميكسيكو. المغرب حكمه منذ الاستقلال ثلاث ملوك. أما الحركة فترأسها منذ 1957 جوج أمناء عامون هما سي احرضان وسي لعنصر. نبغي نقول ليكم أن لعنصر وهو أمين عام حضر 4 دساتير 72 و92 و96 و2011. لعنصر وهو أمين عام عايش 12 حكومة و7 ديال البرلمانات. لعنصر كان وزير ديال البريد منذ 1982، نهار كان ماكرون رئيس فرنسا عندو 5 سنوات ورئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانثيز كانت عندو 10 سنوات ورئيس وزراء كندا جاستن تورودو كانت عندو 11 عام".

- خالدين فيها..

"قبل أشهر صرح الأمين العام الخالد لحزب الحركة الشعبية امحمد لعنصر للزميل يوسف البلهيسي يوسف أنه لن يترشح لولاية أخرى، بعدما عمر على رأس الحركة لـ 32 عاماً... نعم 32 عاماً تغير خلالها 6 رؤساء في الولايات المتحدة الأمريكية... وشكلت في المغرب وعدلت 11 حكومة... مات لي مات وعاش لي عاش... ويسألون لماذا يهرب اليافعون قبل الشباب؟!

أصبح لعنصر أميناً عاما عام 1986... يعني العام لتزدت فيه أنا... قريت وكبرت وخدمت وبديت فنكر في الشرف وتزوجت ودرت بنية زوينة دخلت للمدرسة وأخرى في الطريق وأتوقع أنهما غادين يقراو من هنا لشي 10 سنوات... لعنصر يعلن تشرحه لمنصب الأمين العام لحزب الحركة الشعبية!"

- النجدة يا عزرائيل...

يبدو أن عزرائيل هو الوحيد القادر على تجسيد الخطاب الملكي بخصوص تجديد النخب. لعنصر الأمين العام للحركة الشعبية لمدة 36 سنة يترشح من جديد".

- هؤلاء لا يحق لهم السخرية من إعادة ترشح لعنصر:

"من دافعوا ومازالوا عن ولاية ثالثة لبنكيران؛

من صوتوا على بنعبد الله لولاية ثالثة؛

من ظلوا يدافعون عن المحجوبي الصديق كأمين عام حتى مات؛

من مازالوا يتشبثون بالأموي أمينا عاما مدى الحياة"...

- باركا حان الأوان لتسليم المشعل..

"منذ الاستقلال حكم المغرب ثلاث ملوك وعاش آباؤنا ونحن 6 دساتير و10. برلمانات و32 حكومة، ومع ذلك الحركة الشعبية حكمها منذ تأسيسها في خمسينات القرن الماضي جوج ديال الأمناء عامون، هما احرضان ولعنصر الذي يوجد على رأس السنبلة منذ 32 سنة. لعنصر وعلى خلاف ما يعاب عليه فقد كان رجل توازنات ورجل دولة، لكن باركا حان الأوان لتسليم المشعل لقيادي آخر.

الله يسمح لي".

- لعنصر استحلى نظرية "الشباب فالقلب"..

"امحند لعنصر الأمين العام الخالد لحزب الحركة الشعبية، بترشيحه للمرة التاسعة لخلافة نفسه، يطبق نظرية "الشباب فالقلب"".