الأربعاء 17 أكتوبر 2018
سياسة

في افتتاح موسمه السياسي الجديد: الاتحاد الاشتراكي يستضيف الشبيبة الاشتراكية بالعالم العربي

في افتتاح موسمه السياسي الجديد: الاتحاد الاشتراكي يستضيف الشبيبة الاشتراكية بالعالم العربي إدريس لشكر

بعد الملتقى الطلابي للحزب واليوم الدراسي الدولي حول الجهوية واللاتمركز، واستمرارا للجهود التي يقوم بها الفريق الحكومي ورئيس مجلس النواب في الديبلوماسية البرلمانية، يترأس إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، بمقر الحزب بالرباط، يوم الأربعاء 26 شتنبر 2018، افتتاح الدورة الأولى لمنظمة الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية، التي تمثل الذراع الشبابي للتكتل الديمقراطي العربي، والتي تستضيفها الشبيبة الاتحادية، الذراع الشبابي للحزب.

احتضان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للدورة الأولى، اعتراف بالمنظومة الاشتراكية العربية والدولية بأهمية الحزب وأدواره في الدفع بتقوية هياكل هذا التنظيم الإقليمي والدولي.

الدورة الأولى لمجلس الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية بالعالم العربي، الذي سيترأسها الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، ستعرف حضور عدد من السفراء المعتمدين بالمغرب كفلسطين وليبيا وعدد من الشخصيات السياسية والفكرية والمدينة. وكذلك حضور ممثلين عن الأحزاب الاشتراكي الديمقراطية والديمقراطية الاجتماعية، وممثلين عن الشبيبات الاشتراكية، وممثلين عن التكتل الاجتماعي التقدمي الدولي.

وستناقش الدورة الأوراق المقدمة إليها وتطوير الهياكل وبرنامج العمل المستقبلي. كما سيناقش المشاركون عددا من القضايا السياسية والدولية مرتبطة بمآلات اتفاق أوسلو وتأثيراته على القضية بعد 25 سنة من توقيعه، ومآلات اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبيين والجهود المغربية والعربية التي يجب بذلها، وقضايا الهجرة نحو أوربا وتأثيراتها، والتواصل السياسي والخطابات التي يجب أن توجه للشباب وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية.

ووضعت الدورة الأولى لمجلس منظمة الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية، ضمن برنامجها، زيارة عدد من المؤسسات الدستورية والقطاعات الحكومية، التي يشرف على تدبيرها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والالتقاء بمسؤوليها ممثلين في حبيب المالكي رئيس مجلس النواب، وعبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالهجرة وشؤون الجالية بالخارج، ومحمد بنعبد القادر الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.
- سعيد جعفر، عضو المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية