الأحد 26 مايو 2019
خارج الحدود

بروكسل: طعن شرطي بسكين وإطلاق النار على المهاجم..فهل الأمر يتعلق بعمل إرهابي؟

بروكسل: طعن شرطي بسكين وإطلاق النار على المهاجم..فهل الأمر يتعلق بعمل إرهابي؟ المعتدي من مواليد العام 1975
أصيب شرطي بجروح طفيفة في رأسه صباح اليوم الاثنين 17شتنبر 2018 في بروكسل نتيجة هجوم شنه رجل طعنه بسكين، "يرجح" أن يكون متشردا، مع استبعاد فرضية العمل الارهابي، كما أعلنت نيابة بروكسل.
وجاء في بيان للنيابة أن المعتدي بالسكين أصيب برصاصة في ساقه وبأخرى في صدره، من ثلاث رصاصات اطلقها زميل للشرطي الجريح.
وأعلنت النيابة العامة بعد ظهر الاثنين "أنه يدعى (أ.إ.) من مواليد العام 1975. يحمل الجنسية البلجيكية، ومن أصل مصري"، موضحة أنه متشرد "على الأرجح"من دون مأوى ثابت.
وأضافت النيابة العامة أن المحققين "لم يتوصلوا الى أي مؤشر يؤكد فرضية العمل الارهابي"وتابع المصدر نفسه أن الشرطة لم تكن قد استمعت بعد الى المشتبه به حتى الساعات الاولى لبعد الظهر "إلا ان صحته باتت مستقرة".
وقد وقع الحادث حوالى الساعة 9،15 (7،15 ت غ) بالقرب من منتزه ماكسيميليان، أبرز نقطة تلاق في بروكسل لمئات المهاجرين الذين يشكل السودانيون والأريتريون القسم الاكبر منهم، في طريقهم الى المملكة المتحدة.
وأوضحت النيابة أن الشرطة المحلية التي تنظم بصورة دائمة دوريات في الحي، اوقفت رجلا على الرصيف ودعته الى المغادرة، لكنه رفض وأخرج سكينا.
وعلى رغم طلب الشرطة منه بأن يلقي سلاحه، وجه ضربة الى شرطي وأصابه بجرح طفيف في رأسه، عندئذ اطلق زميله ثلاث رصاصات عليه، وفتح تحقيقان متوازيان، الاول حول الاعتداء بسكين، والثاني حول استخدام الشرطة للسلاح.