الأربعاء 19 سبتمبر 2018
فن وثقافة

أكادير تتلحف برداء الفن المعاصر بمشاركة 100 فنان

أكادير تتلحف برداء الفن المعاصر بمشاركة 100 فنان نجاة الباز

تنظم مدينة أكادير الدورة الثانية للمعرض الدولي للفن المعاصر (أكادير أرت فير)، وذلك من  15 إلى17 دجنبر 2018، تحت شعار "السينما والفن". ودعت مديرة المهرجان الفنانة التشكيلية، نجاة الباز، عددا كبيرا من  الفنانين من كل دول العالم للمشاركة في هذه التظاهرة الفنية. وقالت الباز في تصريح لجريدة "أنفاس بريس": إن "أكادير أرت فير" سيكون معرضا دوليا شاملا لكل انواع الفنون: الفن التشكيلي، نحت، تصوير فوتوغرافيا، جرافيك، فن الخط العربي، النحت على الرمال، فن الفيديو، أعمال مركبة، المجسمات والرسم بالرمال.

ويتضمن المعرض مجموعة من الأنشطة سيشارك فيها أكثر من 100 فنان ينتمون لـ 30 دولة، إضافة إلى أنشطة ثقافية متنوعة، من بينها: إقامة ورشات فنية لتبادل الخبرات بين الفنانين من رسم جداريات، ندوات فكرية تشكيلية وسينمائية و قافية، بمشاركة نخبة من النقاد والمثقفين والباحثين في المجال الفكري التشكيلي والسينمائي داخل المغرب وخارجه.

وأضافت الباز أنه سيتم افتتاح معرض للفنون التشكيلية، وتنظيم أمسية شعرية، وخرجات سياحية لاكتشاف مدينة أكادير.

ويضم برنامج "أكادير أرت فير" أيضا "مهرجانا سينمائيا دوليا للفيلم عن الفن"، وسوف يتم عروض أفلام دولية فنية.

وختمت نجاة الباز تصريحها، بأن المعرض الدولي للفن المعاصر يهدف في دورته الثانية إلى نشر الذوق الفني، ومد  جسر التواصل مع العالم، وتعزيز ثقافة التنوع، ونشر ثقافة الفن التشكيلي بين مختلف مكونات المناطق والدول.