الأربعاء 26 سبتمبر 2018
اقتصاد

مجموعةPSA تعلن رفع قدرتها الإنتاجية بالقنيطرة إلى 200 ألف سيارة سنويا

مجموعةPSA تعلن رفع قدرتها الإنتاجية بالقنيطرة إلى 200 ألف سيارة سنويا مصنع مجموعةPSA
أعلنت مجموعة PSA أن مصنعها بالقنيطرة سينتج ابتداء من سنة 2019 محركات وسيارات، بقدرة إنتاجية أولية تصل إلى 100.000 سيارة سنويا، ستستند إلى نسيج الموردين المغاربة الذي من شأنه أن يسمح ببلوغ نسبة اندماج محلي تبلغ نسبة 60 في المائةعند الانطلاق، ونسبة 80 في المائة على المدى البعيد.
وبالنظر إلى النجاح الذي شهدته منتوجاتها على المستوى العالمي وبمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قررت المجموعة مضاعفة قدرة موقعها الإنتاجي بالقنيطرة لتصل إلى 200.000 سيارة سنويا ابتداءً من سنة 2020. وتعتبر هذه القدرة الإضافية عاملا حاسما في تسريع تنمية المنظومة الصناعية للمجموعة بالمغرب.
وقد أعرب العلمي، خلال اللقاء الاعلامي الأخير الذي نظمته مجموعةPSA بمصنعها بالقنيطرة، عن ارتياحه التام للعلاقات المتميزة بين المغرب والمجموعة ، مؤكدا "أن المنظومة الصناعية PSA تتوسع بوتيرة متواصلة من الإنجازات الهامة، بحيث أن نسيج الفاعلين يتنوع مع استقرار مُصنعين جُدُد لأجزاء السيارات، ونسبة الاندماج المحلي آخذة في الارتفاع، وحجم المشتريات المحلية آخد في النمو، كما أن منظومة البحث التنموي هي في طورالتكوين".
ويعكس هذا القرار مدى الدينامية التي تشهدها مجموعة PSA بالمنطقة وخاصة بالمغرب، حيث صرح جون كريستوف كيمار، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وعضو مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة PSA، بأن " المجموعة بصدد إحداث منظومة متكاملة بالمغرب، تغطي كل سلسلة قيمة قطاع السيارات، وأن هذا المشروع ليس له نظير بإفريقيا"، مضيفا "أننا اليوم نقطع شوطا جديدا بمضاعفة قدرة مصنعنا بالقنيطرة في أفق سنة 2020".