الأربعاء 26 سبتمبر 2018
سياسة

الحسيني: الخطاب الملكي خارطة طريق لإيلاء مزيد من العناية بالقضية الاجتماعية

الحسيني: الخطاب الملكي خارطة طريق لإيلاء مزيد من العناية بالقضية الاجتماعية أستاذ العلاقات الدولية، تاج الدين الحسيني

أكد أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، تاج الدين الحسيني، أن الخطاب الملكي، الذي وجهه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ19 لعيد العرش المجيد، يشكل خارطة طريق لإيلاء مزيد من العناية بالقضية الاجتماعية، والارتقاء بالخدمات المقدمة لفائدة المواطنين.

وشدد الأستاذ تاج الدين الحسيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن الشأن الاجتماعي، الذي يحظى باهتمام بالغ من قبل الملك، يتعين مواكبته من طرف كافة مكونات المجتمع بغية تجويد الخدمات العمومية التي تستهدف المواطنين، مشيرا إلى أهمية الاجتماع الذي ترأسه الملك بمدينة الحسيمة والمخصص لتفعيل التدابير التي تضمنها خطاب العرش.

وأبرز أن الخطاب الملكي "في جوهره يلح على قضايا عديدة في صلبها القضية الاجتماعية"، مستعرضا "خارطة الطريق" المتضمنة في هذا الباب، الرامية إلى تحسين قطاعي التعليم والصحة، عبر الإصغاء لنبض المجتمع، ولانتظارات المواطنين.

كما أوضح أن الخطاب الملكي عبر صراحة عن ضرورة اضطلاع الأحزاب السياسية بوظائفها التأطيرية من خلال استقطاب نخب جديدة وتعبئة الشباب للانخراط في العمل السياسي وكذا العمل على تجديد أساليب وآليات اشتغالها، مشددا، في هذا الإطار، على ضرورة "ألا يقتصر هدفها على الاستحقاقات الانتخابية".