الاثنين 13 مايو 2024
جالية

المخرج السينمائي حسن البوهروتي: خبر اعتقالي بمطار محمد الخامس كاذب، والدليل..

المخرج السينمائي حسن البوهروتي: خبر اعتقالي بمطار محمد الخامس كاذب، والدليل..

نفى المخرج السينمائي "حسن البوهروتي" جملة وتفصيلا، خبر اعتقاله بمطار محمد الخامس بالمغرب، إذ كان متوجها للمشاركة في لقاء تواصلي  بمدينة "بولونيا" الإيطالية، على هامش عرض فيلمه تحت عنوان: "تاريخ بوليساريو ذاكرة جبهة"، من تنظيم اتحاد مغاربة العالم يوم السبت 26 نوفمبر 2016، بإحدى القاعات السينمائية بذات المدينة .

وأضاف المخرج السينمائي أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية إلى جانب بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل مغالطات وأكاذيب وافتراءات لا أساس لها من الصحة، مضيفا أنها تفتقد إلى الدقة والموضوعية، واصفا تلك الجهات بالمعادية التي تتضايق من كل عمل إبداعي يهدف إلى التعريف بقضيتنا الوطنية وبمشروعيتنا التاريخية على أقاليمنا الصحراوية لدى المنتظم الدولي.

واعتبر في السياق ذاته: "أن هذه الإشاعات التي يحاول البعض عبثا نشرها، للمس بمصداقيتي والتشهير بشخصي هي محاولات بائسة ويائسة من طرف عناصر هي في طور الانقراض...". كما أضاف قائلا بخصوص حضوره في إيطاليا: "أعتز بوجودي بين إخوتي هنا بإيطاليا في هذا اللقاء التواصلي الناجح"، متقدما بكلمة شكر في حق مسؤولي اتحاد مغاربة العالم .

وفي ختام لقائه، أكد عزمه وحرصه على متابعة كل من تورط في نشر هذه الإشاعات المغرضة في حقه، قضائيا وطبق قوانين النشر، كما دعا إلى حماية الجسم الصحفي من العناصر التي تسيء لمهنة الصحافة .

والجدير بالذكر أن الفيلم الوثائقي "تاريخ البوليساريو ذاكرة جبهة" ثم عرضه أول مرة في إيطاليا وباللغة الإيطالية، في انتظار ترجمته إلى جميع اللغات، كما جاء على لسان مخرجه حسن البوهروتي .