السبت 18 مايو 2024
فن وثقافة

نعمان لحلو ينشر صورة لتوشيح الملك للفنان المصري هاني شاكر ويبعث هذه الرسالة "المشفرة" للعسكر المصري

 
 
نعمان لحلو ينشر صورة لتوشيح الملك للفنان المصري هاني شاكر ويبعث هذه الرسالة "المشفرة" للعسكر المصري

في رده على هجوم الإعلام المصري على الفنان نعمان لحلو ونشر خبر منعه من دخول مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري "ماسبيرو" بأوامر خارجية، ووقف التعامل معه بمبرر شنه حملة ضد مصر، نشر نعمان لحلو على صفحته الرسمية بالفايسبوك صورة للفنان المصري هاني شاكر أثناء توشيحه بالوسام العلوي من قبل الملك محمد السادس بالمغرب بمناسبة الاحتفال الأخير بعيد الشباب، وأرفق الصورة بهذا التعليق "هكذا نحن".

وسبق أن نشر ردا ناريا في السياق نفسه تشبث فيه بموقف المدافع عن الوحدة الترابية قال فيه:

"لا أعرف لماذا يعتقد إخواننا المصريين، أن كل إنسان لا يغني في مصر، تغيب عنه الأضواء.أقول لهم، أنا لا تنقصني الأضواء في بلدي، كما زعمتم، ولا أحبها أصلا، أما كوني أنتمي لجماعة الإخوان، لأنني استشهدت بمقولة لطارق رمضان، فهذا قمة الغباء والعبث.

أما في ما يخص منعي من دخول مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري، فلقد كنت سباقا ورفضت الدخول لمصر كلها، ما دامت لم تحدد موقفها من قضية الصحراء المغربية.

وعموما، فأي شخص يختلف في أي نقطة مع مصر، يتهمونه بشتم البلد، كما اتهموني وهذا لم يحصل واتحداكم أن تثبتوا ذلك.

أنا كل ما فعلت أنني وقفت إلى جانب الوحدة الترابية لبلدي، لما استقبل رئيس مجلس النواب المصري وفدا من جبهة البوليساريو الانفصالية".

ويذكر أن السفير المصري مدحت كمال المليجى، نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية قد طلب من اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مذكرة رسمية إيقاف التعامل مع الفنان المغربي نعمان لحلو بسبب قيامه بنشر تدوينة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي فتح فيها باب الإساءة لمصر.

AA-A