السبت 27 إبريل 2024
رياضة

المونديال كما ترصده عيون مصرية على نغمات سريعة...

المونديال كما ترصده عيون مصرية على نغمات سريعة... الصحافي الرياضي المصري أيمن بدرة

أرسل الصحافي الرياضي المصري أيمن بدرة، رئيس تحرير مجلة "أخبار الرياضة المصرية"، مقالا خاصا بجريدة "أنفاس بريس" دون فيه قراءة سريعة لمجريات كأس العالم التي قربت نهايتها. وورد في المقال:    

"لا شك أن كأس العالم التي تخطو نحو خط النهاية رسمت لمحة جديدة للكرة العالمية بألوان مختلفة، خرجت كثيرا عن الخطوط المعتادة في تشكيل ملامح وجه الساحرة المستديرة التي ظلت مألوفة منذ عقود.

كان الغروب المبكر لشمس منتخبات تمثل ثوابت في قسمات وجه الكرة المونديالية سببا في أن تظهر بطولة كأس العالم روسيا 2018 بشكل يحمل إيقاع العصر، الذي أصبح يتسم بالمزاج المتقلب والجنون في كل الفنون.

وفي فن كرة القدم الذي ظهر في بلاد الدب الروسي، لم يعد هناك مكان للألحان التي تعتمد علي مقامات الطرب الأصيل .. بل أصبحت الإيقاعات السريعة الصاخبة هي الغالبة.. من يملك السرعة ويخطف الهجمة ويحقق الهدف. وتبقى اللمحات الجمالية التي كانت تقدمها السامبا البرازيلية أو التانجو الأرجنتينية أو الفلامنجو الاسبانية. فكلها نغمات واضح من أصبحت من زمن فات.

كما أكدت المباريات المونديالية أن الفرق التي تعتمد على النجم الفرد المتفرد تسقط حتى وإن استمرت لفترة .. فلم يصمد منتخب ميسي .. وكذلك منتخب نيمار وفريق كريستيانو رونالدو .. بقي أيضا وحده .. وحتى منتخب ( باصي لصلاح ) المصري خرج بدري بدري.

بينما فريق جماعي مثل المنتخب الروسي الذي لم تكن له هيبة قبل المونديال ولا يعتمد على النجم الوحيد الفريد، ذهب أبعد من ما تصور الجميع، وكذلك المنتخب الفرنسي الذي قدم للعالم ناشيء جديد هو ابن القارة السمراء مبابي ليكون حدث وحديث المونديال الجديد، ولم يكن قبله من نجوم الصف الاول .

مونديال فيه الكثير من ما يقال.. نسطره من مقال إلي مقال حسب ما يدعونا الزملاء الأعزاء.

أيمن بدرة

رئيس تحرير جريدة

اخبار الرياضة المصرية.".