الأربعاء 21 نوفمبر 2018
رياضة

إندبندنت: مباراة البرازيل وبلجيكا الأكثر بثا بشكل غير قانوني في كأس العالم

إندبندنت: مباراة البرازيل وبلجيكا الأكثر بثا بشكل غير قانوني في كأس العالم لقطة من المباراة

كشف تقرير حديث من موقع "إندبندنت" البريطاني أن مباراة البرازيل وبلجيكا أول أمس الجمعة 6 يوليوز 2018 ضمن نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" كانت أكثر المباريات التي تم بثها بشكل غير شرعي في البطولة حتى الآن.

ووفقاً لأرقام جديدة من شركة Irdeto للوقاية من القرصنة، كان أكثر من 10% من جميع المباريات التي تم قرصنتها وبثها على الإنترنت بطرق غير المشروعة في مباريات دوري المجموعات بكأس العالم هي مباريات لمنتخب البرازيل.

واكتشفت الشركة أن 5088 من البث المسروق الذي قام به القراصنة في مباريات دور المجموعات في كأس العالم، كان بينهم 582 بثا لمباريات البرازيل الثلاث ضد سويسرا وكوستاريكا وصربيا.

وعلى الرغم من بث كأس العالم على خدمات بريطانية مثل BBC iPlayer وموقع ITV فى المملكة المتحدة، تم الكشف عن 523 بث غير قانوني لمباريات إنجلترا.

وكانت المغرب هي الفريق الثاني من حيث عدد روابط البث المباشر غير القانونية التي تظهر على الإنترنت مع 561 بثا، والبرتغال فى المركز الثالث بـ535 بثا، وتمت مشاركة أغلبية البث المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitch وYouTube، على الرغم من قيام هذه الشركات بقمعها.

وقال روري أوكونور، نائب الرئيس الأول لخدمات الأمن السيبراني في إيرديتو: كواحدة من أكبر الأحداث الرياضية فى جميع أنحاء العالم، يجذب كأس العالم الكثير من اهتمام القراصنة، ويجب أن يواصل مالكو المحتوى وأصحاب الحقوق وأصحاب المنصات العمل معًا وأن يستعينوا بالتكنولوجيا والخدمات للتصدي للبث غير المشروع في الوقت الفعلي.