الأربعاء 19 سبتمبر 2018
رياضة

انطلاق مباراة التكافؤ بين إنجلترا والسويد لبلوغ مربع المونديال الذهبي

انطلاق مباراة التكافؤ بين إنجلترا والسويد لبلوغ مربع المونديال الذهبي من مباراة سابقة بين المنتخبين

يسعى منتخب إنجلترا لبلوغ الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت في إيطاليا، وهو يواجه في هذه الأثناء، السبت 7 يوليوز 2018، السويد بملعب "كوسموس أرينا" بمدينة سامارا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمونديال روسيا الذي يختتم فعالياته يوم 15 يوليوز الجاري.

وتغلب منتخب إنجلترا على كولومبيا بنتيجة 4 – 3 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي 1\1 ليصعد إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 2006 التي أقيمت في ألمانيا، بينما تغلب منتخب السويد على سويسرا بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ16.

وتبدو حظوظ جيمي فاردي، مهاجم منتخب انجلترا، في المشاركة بمباراة اليوم صعبة للغاية، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ عقب مشاركته كبديل فى الفوز على كولومبيا بدور الستة عشر، بينما تبدو الفرصة سانحة أمام جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا لإشراك الثنائي أشلي يانج الظهير الأيسر والمدافع كايل ووكر فى مباراة السويد، بعدما عاد الثنائي للمشاركة في التدريبات بصورة طبيعية بعد تعافيهما من الإصابة العضلية التي تعرض لها أمام كولومبيا.

ونجح منتخب السويد في الخروج من عباءة المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، وتمكن من تقديم مستويات رائعة نالت إعجاب الجميع، حيث يمتلك العديد من المقومات التي تؤهله لتحقيق الفوز في مباراة اليوم على انجلترا، وأبرزها السرعة في الأداء والفاعلية الهجومية، بعدما سجل لاعبوه خمسة أهداف في دور المجموعات بجانب هدف في دور الـ 16.

ويبحث منتخبا السويد وانجلترا عن الفوز الأول في المواجهة التي تجمعهما اليوم، بعدما التقى المنتخبان الإنجليزي والسويدي وجهاً لوجه في نهائيات كأس العالم مرتين سابقتين انتهت كل منهما بالتعادل، كانت الأولى بنتيجة 1/1 في مرحلة المجموعات بالنسخة التى أقيمت بكوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وتكررت مواجهة إنجلترا مع السويد مرة أخرى بمرحلة المجموعات بالنسخة التي تلتها بمونديال 2006 في ألمانيا، لكنها انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، ويسعى الإنجليز لفك عقدة البطولات الكبرى حيث لم يتوج الفريق بأي لقب سوى كأس العالم 1966.