الأحد 18 نوفمبر 2018
مجتمع

شرطة أكادير تتفاعل مع فيديو ملتحي يقذف جمهور وفناني مهرجان "تيميتار"

شرطة أكادير تتفاعل مع فيديو ملتحي يقذف جمهور وفناني مهرجان "تيميتار" من إحدى سهرات مهرجان "تيميتار" في دورته الحالية

علمت جريدة  "أنفاس بريس" من مصادر محلية بأن الشرطة بأكادير تفاعلت مع فيديو يظهر فيه ملتحي في عقده الثاني وهو يدعو الناس لمقاطعة مهرجان تيميتار، الذي ينظم سنويا بأكادير.

واعتبر الملتحي المذكور في شريط الفيديو، أن المهرجان هو مهرجان “الفساد و الفسق والفجور"، بل وهو مهرجان “طقوس كل رذيلة” لذلك دعا إلى مقاطعته، ونعت الفنانين الذين يحلون ضيوفا على مهرجان تيميتار بـ "المخنثين".

وذكرت المصادر نفسها بأنه رغم حملة المقاطعة التي شنها الفيسبوكيين من أجل مقاطعة المهرجان والملتحي المذكور، فإن الحضور الجماهيري الحاشد كان خير جواب على دعاة المقاطعة، وهو ما يؤشر على نجاح مهرجان تيميتار في دورته الخامسة عشر.

وتأكد الإقبال على حضور فعاليات مهرجان تيمينار منذ اليوم الأول خلال الحفل الافتتاحي الذي احتضنته ساحة الأمل ليلة الخميس 5 يوليوز 2018، حيث وحسب المنظمين تجاوز عدد الحضور 80 ألف متفرج في الحفل الذي دشن سهرته الافتتاحية، مجموعة أودادن و الفنان أيمن السرحاني، الذي أدى مجموعة من أغانيه المعروفة بين الجمهور الشبابي إلى ساعة متأخرة من الليل. كما شدد المنظمون مرة أخرى على أن المهرجان يبقى وفيا لروحه المتمثلة في استقبال الفنانين الأمازيغ لموسيقى العالم.