الخميس 28 مارس 2024
رياضة

اختتام بطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق

اختتام بطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق المتوجون في صورة جماعية مع رئيس الجامعة الملكية للدراجات

تنفيذا للبرنامج الدولي المتعلق بالبطولات الوطنية 2018، نظمت الجامعة الملكية المغربية للدراجات على مدى ثلاثة أيام  (29-30 يونيو وفاتح يوليوز 2018) بطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق بمدينتي بنسليمان والمحمدية.

و حيب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس"، عرفت هذه البطولة التي تدخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، مشاركة وازنة للأندية والجمعيات الرياضية والنشيطة المنضوية تحت لواء الجامعة من مختلف ربوع المملكة حيث وصل عدد الأندية المشاركة إلى 40 نادي يمثلون مختلف الجهات والعصب .

ودارت سباقات هذه البطولة الهامة في أجواء تنافسية عالية، وشهدت مشاركة  جيل من المغاربة القاطنين بالديار السويسرية والايطالية وذي مستوي تقني وثقافي عال ينبوا بمستقبل واعد للدراجة المغربية، سيما مع تواجد عناصر شابة وواعدة أبانت عن علو كعبها .

وبطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق هي مسابقة سنوية تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وبتنسيق مع الاتحاد الدولي لسباق الدراجات، منذ 1927 بالنسبة للرجال و منذ 1958 بالنسبة للسيدات.

وتقام البطولة في ختام الموسم الرياضي، وتشمل مجموعة من مسابقات سباق الدراجات على الطريق، كالسباقات المدارية والسباقات ضد الساعة، في أصناف الكبار والشبان وأقل من 23 سنة.

وتبارى الدراجون خلال هذه البطولة في إطار الفرق التي ينتمون إليها والمنخرطة فعليا في صفوف الجامعة الملكية المغربية للدراجات.