الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

رئيسة كرواتيا تفاجئ زملاء مودريتش في مستودعات الملابس(مع فيديو)

رئيسة كرواتيا تفاجئ زملاء مودريتش في مستودعات الملابس(مع فيديو) كوليندا غرابار كيتاروفيتش
فاجأت رئيسة جمهورية كرواتيا، كوليندا غرابار كيتاروفيتش، لاعبي المنتخب الكرواتي في غرف الملابس، بعد الفوز الذي حققه زملاء لوكا مودريتش على منتخب الدنمارك وعبورهم إلى دور ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018.
ونشرت رئيسة كرواتيا، مقطع فيديو على صفحتها الرسمية فايسبوك، تظهر فيه وهي تحيي لاعبي المنتخب الكرواتي على إنجازهم.
وعلقت كوليندا كيتاروفيتش، على مقطع الفيديو الذي نشرته، الموعد القادم في سوتشي، في إشارة إلى مباراة دور الربع التي ستجمع كرواتيا بالبلد المستضيف للبطولة روسيا المتأهلة على حساب إسبانيا.
وهللت الصحف الكرواتية الصادرة الاثنين 02 يونيو، بتأهل منتخب بلادها لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018، مشيدة بشكل خاص ببطل الركلات الترجيحية حارس موناكو الفرنسي دانيال سوباشيتش.
 
وبلغت كرواتيا ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد الاستقلال، وذلك على حساب الدنمارك بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما الأحد في نيجني نوفغورود 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وكان سوباشيتش بطل المباراة بصده ثلاث ركلات ترجيحية، منقذا قائده لوكا مودريتش الذي كان بإمكانه حسم اللقاء قبل الوصول الى ركلات "الحظ"، لكن صانع العاب ريال مدريد الإسباني أهدر ركلة جزاء في أواخر الشوط الاضافي الثاني، بعدما اصطدم بتألق الحارس كاسبر شمايكل.
وتألق سوباشيتش بدوره في الركلات الترجيحية بحرمانه كريستيان إريكسن ولاس شون ونيكولاي يورغنسن من التسجيل، بينما صد شمايكل تحت أنظار والده حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق بيتر، ركلتي ميلان باليدي ويوسيب بيفاريتش. وأتى حسم التأهل الكرواتي عبر لاعب برشلونة الإسباني ايفان راكيتيتش الذي سجل الركلة الترجيحية الأخيرة.
وتحت صورة كبيرة للحارس البالغ 33 عاما، كتبت "يواتارنيي ليست" التي تعتبر من أهم صحف البلاد "سوباشيتش يدافع عن كرواتيا!"، بينما اعتبرت "سبورتسكي نوفوتسي" الرياضية ان "كرواتيا في حالة نشوة - من الهوة الى ربع النهائي!"، مرفقة ذلك بصورة للحارس ومودريتش بحتفلان بالتأهل.
وأشادت الصحيفة بـ"البطل دانيال سوباشيتش" وراكيتيتش مسجل الركلة الحاسمة، معتبرة ان المنتخب "قدم أداء أقل مما كان متوقعا ولم يكن بنفس مستوى الدور المجموعات"، مشيرة الى "الحظ كان الى جانبنا هذه المرة".
وأبرزت "يوتارنيي ليست" ما قاله سوباشيتش بعد المباراة "ركلات الترجيح مثل اللوتو، وهذه المرة كان الحظ الى جانبنا"، بينما نقلت "فيتشيرنيي ليست" عن القائد مودريتش قوله "كانت (مباراة) +نكون أو لا نكون+ لهذا الجيل".
وتلتقي كرواتيا السبت في سوتشي مع روسيا المضيفة التي تأهلت على حساب اسبانيا 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما الأحد 1-1 ايضا.
ويطمح الكروات للذهاب أبعد مما حققوه في مونديال 1998 حين وصلوا الى نصف النهائي في أول مشاركة لهم كدولة مستقلة قبل ان يخسروا أمام فرنسا المضيفة (1-2)، وينهوا البطولة في المركز الثالث.