السبت 17 نوفمبر 2018
خارج الحدود

مصر : أحكام بالسجن المؤبد في حق 39 من "جماعة الإخوان المسلمين"

مصر : أحكام بالسجن المؤبد في حق 39 من "جماعة الإخوان المسلمين" محكمة الإسكندرية قضت بمعاقبة 27 من أعضاء جماعة الإخوان بالسجن المؤبد
أصدر القضاء المصري، اليوم الخميس 28 يونيو 2018، أحكاما قضائية بالسجن المؤبد في حق 39 شخصا من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، بعد إدانتهم بتهم مختلفة من بينها التحريض على العنف وحيازة أسلحة، حسبما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
وذكرت الوكالة أن "محكمة جنايات الإسكندرية قضت بمعاقبة 27 من أعضاء جماعة الإخوان بالسجن المؤبد كما عاقبت 10 آخرين بالسجن 10 سنوات والمراقبة لمدة 5 سنوات بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان والتحريض على العنف".
وتعود أحداث القضية لعام 2016، حين ألقت قوات الأمن القبض على المتهمين بالقيام بـ"التحريض على العنف والتجمهر والتظاهر وحيازة منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة".
كما أصدرت اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة أحكاما بالسجن المشدد بحق 12 متهما في أحداث عنف بمحافظة الجيزة، غرب القاهرة.
وقضت المحكمة أربعة متهمين بالسجن المشدد 15 سنة ومتهمين اثنين بالسجن المشدد 10 سنوات وستة آخرين بالسجن سبع سنوات. وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين الـ 12 إلى المحاكمة على خلفية أحداث عنف وقعت في أغسطس 2014، بعد أن وجهت إليهم اتهامات ب"تحريض المواطنين على التجمهر والعنف بمنطقة الطالبية، وحمل أسلحة نارية وبيضاء".