الخميس 15 نوفمبر 2018
رياضة

جدل حول عجز منتخب السلة عن السفر إلى مصر للمشاركة في تصفيات المونديال

جدل حول عجز منتخب السلة عن السفر إلى مصر للمشاركة في تصفيات المونديال المنتخب الوطني لكرة السلة

رفض كل من مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، ومحمد بنزروال، مدير الرياضات بوزارة الشباب و الرياضة، الرد على سؤال جريدة "أنفاس بريس" حول رفض الوزارة تقديم الدعم المادي للجامعة للتنقل إلى جمهورية مصر للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم. ويحتاج المنتخب الوطني إلى فوز واحد فقط من ثلاث مباريات للتأهل إلى المونديال.

يذكر أن الوزارة ترفض تسليم الجامعة منحتها السنوية للسنة الثالثة على التوالي بداعي عدم تصفية حسابات المنح السالفة. وانعكس هذا الرفض على ميزانية الجامعة التي عجزت عن أداء مستحقات اللاعبين الذين يرفضون هم أيضا السفر قبل التوصل بجميع حقوقهم المادية.

يذكر أن جامعة كرة السلة هي من الجامعات الثمانية التي رفض مكتب الإفتحاص على ماليتها، والأمر معروض الآن على المجلس الأعلى للحسابات الذي يمكن أن يعرض الأمر على القضاء.

و علمت "أنفاس بريس" من مصادر متابعة للموضوع أن هناك افتعال مشاكل من قبل رئيس جامعة كرة السلة، لأنه لمس أن الوزارة هي التي ستصرف الأموال على المنتخب بعد فتح حساب خاص بالخزينة العامة مرخص له من قبل وزارة المالية... وأن رئيس الجامعة المتابع يفتعل المشاكل لأنه علم أنه لن يكون بوسعه التصرف في مالية المنتخب التي رصد لها الوزير 300 مليون سنتيم.