الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
رياضة

المنتخب المكسيكي يخرج نظيره الكوري الجنوبي من مونديال روسيا

المنتخب المكسيكي يخرج نظيره الكوري الجنوبي من مونديال روسيا فرحة عناصر المنتخب المكسيكي
تفوق المنتخب المكسيكي على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت  23 يونيو 2018، على أرضية ملعب "روستوف ارينا" بمدينة روستوف، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.
وتدين المكسيك، التي تبقى أفضل نتيجة لها في النهائيات وصولها إلى ربع النهائي على أرضها عامي 1970 و1986، بفوزها إلى كارلوس فيلا وخافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 26 من ضربة جزاء و66 تواليا، واضعين بلدهما على مشارف ثمن النهائي. 
أما هدف كوريا الجنوبية فجاء عبر نجم توتنهام الإنجليزي سون هيونغ-مين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من خارج المنطقة. 
وستضمن المكسيك بطاقتها في حال خسارة ألمانيا أو تعادلها مع السويد في وقت لاحق السبت، بينما أقصيت كوريا الجنوبية التي كانت تطمح إلى تكرار سيناريو 2002 على أرضها (نصف النهائي) و2010 (ثمن النهائي).
وكان المنتخب المكسيكي قد فاز في المباراة الأولى على نظيره الألماني، حامل لقب كأس العالم، بهدف للاشيء، فيما مني المنتخب الجنوب إفريقي بهزيمة أمام منتخب السويد (0-1) وودع المنافسات من الدور الأول.
وعقب هذا الفوز بات المنتخب المكسيكي يحتل صدارة المجموعة السادسة بست نقاط، في انتظار المباراة التي ستقام مساء اليوم بين منتخبي ألمانيا ( 0 نقطة) والسويد (3 نقاط) .