الجمعة 16 نوفمبر 2018
رياضة

مونديال روسيا: ميسي أمام امتحان صعب وفرنسا حذرة من هجوم البيرو

مونديال روسيا: ميسي أمام امتحان صعب وفرنسا حذرة من هجوم البيرو ليونيل ميسي

يدخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى امتحان صعب، اليوم الخميس 21 يونيو 2018، في كأس العالم 2018 في كرة القدم، عندما يلاقي مع منتخب بلاده، كرواتيا في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، بينما ستكون فرنسا أمام اختبار إثبات جدارتها كأحد المرشحين، عندما تلاقي البيرو في المجموعة الثالثة.

وفي اليوم الثامن من المونديال الروسي، تلتقي الدنمارك أستراليا في مدينة سامارا ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، تليها فرنسا والبيرو ضمن المجموعة نفسها في يكاترنبورغ، على ان تختتم المباريات بلقاء الأرجنتين وكرواتيا ضمن المجموعة الرابعة في نيجني نوفغورود.

وفي حين دخل منتخب الأرجنتين مونديال 2018 كأحد المرشحين للقب ثالث في تاريخه (بعد 1978 و1986)، وكان ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات في مقدمة النجوم المتوقع بروزهم، يجد لاعب برشلونة الإسباني نفسه تحت ضغط تقديم أداء يليق بموقعه والمنتظر منه.

وتأمل الأرجنتين في تفادي سيناريو 2002 عندما خرجت من الدور الأول للمرة الأولى منذ 1962.

في المجموعة الثالثة، يدخل منتخب المدرب الفرنسي ديدييه ديشان مباراة البيرو، متصدرا بفارق الاهداف عن الدنمارك.

في المباراة الأولى، لم يقدم "الديوك" أداء يقنع بقدرتهم على الذهاب بعيدا.

منذ الفوز المتواضع على أستراليا (2-1)، لم يخف ديشان مطالبته بالمزيد من لاعبيه النجوم أمثال انطوان غريزمان وكيليان مبابي وبول بوغبا.

وأقر ديشان بأن البيرو التي خسرت أمام الدنمارك بصعوبة صفر-1 في الجولة الأولى (وأهدرت ركلة جزاء)، ليست خصما سهلا، لاسيما وانها تتمتع بـ "لاعبين جيدين جدا على المستوى الهجومي (...) لكن أيضا في المباريات العشر الأخيرة، لم يتلق (دفاعها) سوى ثلاثة أهداف".