السبت 17 نوفمبر 2018
رياضة

يهم المنتخب المغربي: يوم واحد على بداية المونديال.. إقالة مدرب إسبانيا

يهم المنتخب المغربي: يوم واحد على بداية المونديال.. إقالة مدرب إسبانيا جولين لوبتيجي

ها قد حدث ما تكهن به خبيرو الكرة الإسبانية بخصوص مستقبل جولين لوبتيجي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، الذي تم الإعلان عن تعيينه مدربا لريال مدريد، بطل أوروبا، ليزاول مهامه مباشرة بعد نهائيات كأس العالم 2018.. إذ أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم برئاسة "لويس روبيلايس" عن إقالته كمدرب للمنتخب الإسباني بعد توقيعه الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني.

وتحدث "روبيلايس" في تصريحات أمام الصحافة والإعلام في روسيا: "لقد اضطررنا إلى الاستغناء عن المدرب في المنتخب الوطني، نتمنى لك حظاً عظيماً، على ما قدمته للمنتخب الإسباني، وسنعمل على استكمال ما قمت بتطويره".

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان نادي ريال مدريد الإسباني عن التعاقد مع المدرب، على الرغم من توقيعه لعقد جديد مع الاتحاد الإسباني حتى عام 2020.

وكانت هناك محاولات من بعض لاعبي المنتخب الإسباني لإثناء رئيس الاتحاد عن قراره بإقالة "لوبيتيجي"، لكن بعد إصدار القرار الرسمي يبدو وأن محاولاتهم قد باءت بالفشل في النهاية.

ومن المتوقع أن يبدأ "لوبيتيجي" مهمته في ريال مدريد الإسباني في الأسابيع المقبلة، لكنه كان ينتظر انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم.