الأربعاء 19 سبتمبر 2018
رياضة

حفيظ العلمي: سنتوجه للمؤتمر مع اعتبار تغيير المصوتين لرأيهم في آخر لحظة

حفيظ العلمي: سنتوجه للمؤتمر مع اعتبار تغيير المصوتين لرأيهم في آخر لحظة حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026

أكد مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، بموسكو، أن المغرب قام بحملة ترشيحه لتنظيم الحدث الكروي العالمي بـ "جدية ومهنية عالية".

وأضاف العلمي، في تصريح صحفي، أنه قبل 24 ساعة من التصويت النهائي لاختيار البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم 2026 أجرى الوفد المكلف بالترويج للملف المغربي لاستضافة هذه التظاهرة العالمية لقاءات بالعاصمة الروسية مع أعضاء من الاتحادات الكروية الأسيوية والإفريقية والأوروبية، واستفاد بالتالي من حضور أزيد من 200 اتحاد وطني كروي مصوت بمؤتمر الفيفا للقاء أكبر عدد ممكن منهم.

وأبرز العلمي "سنتوجه لمؤتمر الفيفا بكل حماس وعزم ومهنية معروفة عن المملكة المغربية تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس" ، مؤكدا أن المغاربة يبذلون كل جهد ممكن للنجاح في المهمة التي أنيطت بهم من الملك.

وقال رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 إن هذه اللقاءات "تكتسي أهمية بالغة" على اعتبار أنها "تتيح اللقاء بالدول التي لم تحسم بعد في اختيار أي من الملفين المرشحين، لفسح المجال لها لاتخاذ موقف واضح"، وتشكل أيضا مناسبة لاستعراض الإنجازات التي حققها المغرب والتنوع الذي يميزه ، والقدرات التي يتوفر عليها.

ومضى العلمي قائلا إن المغرب "تمكن من تجاوز مراحل هامة للغاية وخاض حملته بمهنية عالية نالت استحسان جميع المشاركين"، مشيرا في المقابل إلى "وجود اعتبارات أخرى تؤخذ بعين الاعتبار بالموازاة مع الجانب الرياضي، وفي مثل هذه الحالات فإن بعض المصوتين قد يغيروا رأيهم في أية لحظة".

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وافق، الأحد الماضي بموسكو، بشكل رسمي، على قبول ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومروره لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو خلال المؤتمر 68 لـ "الفيفا".