السبت 22 سبتمبر 2018
مجتمع

بحضور جمعويين و أساتذة ومبدعين : أطفال يخطفون الأضواء في أمسية دينية و ثقافية بالصويرة

بحضور جمعويين و أساتذة ومبدعين : أطفال يخطفون الأضواء في أمسية دينية و ثقافية بالصويرة مشهد من حفل مسابقة تجويد القران الكريم لفائدة الاطفال
نزلت يوم الاحد عاشر يونيو 2018، فعاليات متعددة من اساتذة و مبدعين و جمعويين لمقر جمعية بإقليم الصويرة لتشهد على براعة أطفال صغار، و تساهم في إنجاح حفل ديني و ثقافي نظم بمركز الجماعة الترابية أوناغة بشمال الإقليم.
هذا وجاءت مشاركة الصغار في سياقات احتفال جمعية اصدقاء البيئة و التنمية بليلة القدر المباركة، و في اطار سلسلة أنشطة الجمعية الثقافية و الاجتماعية و الانسانية و البيئية التي تعكف على برمجتها من حين لاخر بالإقليم و الجهة.
و ارتباطا بذات الموضوع، فقد شهد الحفل برمجة مسابقة في تجويد القران الكريم لفائدة فئة الصغار من الاناث و الذكور؛ مسابقة تكلف بتأطيرها كل من الاستاذين عبد العزيز الساخي وعبد الكبير الداودي اللذين أسهما بشكل كبير في تأطير المشاركين و المشاركات و توجيههم التوجيه الصحيح فيما يتعلق بتجويد وحفظ القران.
و في سياق الحفل الديني ذاته، تم تنظيم مسابقة ثقافية أشرف على تاطيرها الطالب صلاح بحناو؛ اذ ساهمت المسابقة في اعطاء معلومات قيمة ذات أهمية الغة و ارتباط بالدين و الثقافة العامة.
و من جهة أخرى؛ فقد تكلف سعيد غنو، الذي راكم تجربة مهمة على مستوى التنشيط لفائدة الاطفال، بتاطير ورشة مفتوحة في الانشاد و الغناء بمعية الصغيرات و الصغار المشاركين و بتفاعل من الحضور. و شملت هذه الاناشيد تلك التي تحمل حمولات قيمية و تربي على احترام الاخر و الاجتهاد و التسامح.
و شمل حفل توزيع الجوائز تتويج ثلاث فائزات في جنس الإناث و ثلاثة فائزين من الذكور، قبل أن يسدل افطار جماعي اجتمعت فيه كل معاني التضامن و التعاون الستار عن هذا اللقاء الديني و الثقافي الذي خطف فيه الصغار كل الأضواء.