السبت 22 سبتمبر 2018
رياضة

الصحافية الإذاعية صباح بنداوود: المنتخب الوطني قادر على إسعاد المغاربة

الصحافية الإذاعية صباح بنداوود: المنتخب الوطني قادر على إسعاد المغاربة صباح بنداود

أكيد أن التوقعات جد جد صعبة في المجموعة التي تضم المنتخب المغربي بمونديال روسيا.. لكن المباريات الودية التي أجراها المنتخب المغربي للاستعداد لهذا الحدث العالمي، أظهر فيها هذا الأخير أنه قادر على خلق المفاجأة. الصحافية الإذاعية، مثل كل المغاربة، متفائلة لحظوظ المغرب في مبارياته داخل مجموعة الموت، إذ اعتبرت أن منتخبنا قادر على إسعاد المغاربة بمنحه الفرجة التي يستحق.. في ما يلي وجهة نظر الزميلة صباح بنداود بخصوص حظوظ المنتخب المغربي:

"التوقعات صعبة في مجموعة الموت.. مصير الفريق الوطني سيرتبط بشكل كبير بما ستسفر عنه المباريات الأخرى، خاصة المقابلة الصدمة التي ستجمع إسبانيا البرتغال. هذان المنتخبان يعرفان الآن أن أمامهم عقبة اسمها المغرب. وتأكد لهما، من خلال المقابلات الثلاث الأخيرة، التي أجراها لن تكون سهلة، ربما ترتيب المباريات إلى حد ما في صالح المغرب.. تحقيق نتيجة إيجابية أمام إيران ضروري. وأعتقد أن رونار بتركيبة فيها أمين حارث وأيوب الكعبي ستعطي سمة هجومية صرفة على أساس أن يكون الدفاع المغربي يقظا أمام تجربة الفريق الإيراني.

توقعات أمام البرتغال ستلعب على تفاصيل صغيرة. أما الإسبان فعليهم ضغط المنتخب المرشح للفوز رغم أنه يضم خيرة اللاعبين في العالم، إلا أن دفاعه يسهل اختراقه، وظهر هذا جليا في مباراته أمام تونس، مع شرط ضروري وهو عدم ترك المساحات أمام لاعبيه.

الفرجة في هذه المجموعة مضمونة، والمنتخب المغربي، بما أبان عنه من إمكانيات تقنية محترمة، قادر على خلق المفاجأة، فهو في مرمى أعين المحللين والتقنيين، ورونار بخبرته وضبطه للأمور داخل المنتخب قادر على إسعاد المغاربة".