السبت 17 نوفمبر 2018
رياضة

امرابط: التأهل إلى الدور الثاني في مونديال روسيا هو هدف المنتخب المغربي

امرابط: التأهل إلى الدور الثاني في مونديال روسيا هو هدف المنتخب المغربي نور الدين امرابط

أكد الدولي المغربي، نور الدين امرابط، أن هدف المنتخب الوطني لكرة القدم خلال منافسات كأس العالم، التي ستحتضنها روسيا، هو التأهل إلى الدور الثاني في هذه المنافسة الدولية .

وأضاف نور الدين امرابط، لاعب فريق "ليغانيس"، الذي يلعب ضمن فرق الصفوة، في حوار مع الصحيفة الرياضية "ماركا" نشرته يوم الخميس 31 ماي 2018، أن الفريق الوطني المغربي "حدد هدفا يتمثل في المرور إلى الدور الثاني، ومع أن هذا الأمر لن يكون سهلا، لأننا نوجد في مجموعة قوية وصعبة، لكننا يجب أن نؤمن بفرصتنا وبحظوظنا".

وأضاف امرابط "من الضروري أن نؤمن بالفوز حتى نتمكن من تحقيقه (...)، كل شيء ممكن في كرة القدم (...) فالمغرب قد تمكن من التأهل لكأس العالم (روسيا 2018) بفضل "مجموعة كبيرة" من اللاعبين".

وبخصوص الدور الذي لعبه الناخب الوطني، هيرفي رونار، في هذا التأهل، أكد اللاعب الدولي امرابط أن الأمر يتعلق بـ "مدرب كبير يتوفر على خبرة وتجربة كبيرة"، مشيرا إلى أنه "يتميز بتفاهم كبير" مع اللاعبين .

وفي ما يتعلق بالمنتخبات التي سيواجهها الفريق الوطني المغربي في مجموعته الثانية، خلال الجولة الأولى من هذه المنافسات، أوضح امرابط أن إسبانيا تملك منتخبا كبيرا وقويا يضم لاعبين موهوبين.. مضيفا أن المنتخب الإسباني يظل من الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم، إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والبرازيل أو الأرجنتين .

ولاحظ امرابط أن "مواجهة إسبانيا خلال هذه المنافسات ستكون عبارة عن مباراة خاصة ومتميزة، لأنه سيكون من الأفضل دائما اللعب ضد بعض اللاعبين الكبار الذين واجهتهم في الدوري الإسباني".

وأشار اللاعب المغربي أيضا إلى صعوبة مواجهة المنتخب البرتغالي مع نجمه كريستيانو رونالدو، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في العالم.