الخميس 22 نوفمبر 2018
رياضة

للعام الثالث على التوالي كريستيانو رونالدو أشهر رياضي في العالم

للعام الثالث على التوالي كريستيانو رونالدو أشهر رياضي في العالم كريستيانو رونالدو

حقق كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم، للعام الثالث على التوالي، لقب الرياضي الأشهر في العالم، وفقا للتصنيف الذي أصدرته شبكة "إي.اس.بي.ان" الأمريكية. وتصدر رونالدو قائمة الرياضيين الأكثر شعبية في العالم متفوقا على ليبرون جيمس، لاعب فريق كليفلاند كافالييرز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وغريمه ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين.

وجاء اختيار مهاجم ريال مدريد، الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، كأكثر رياضي يحظى بشعبية في العالم، على أساس عدد متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإتفاقات الرعاية الخاصة به وعدد مرات كتابة اسمه عبر محركات البحث على الإنترنت.

واحتفظ الأمريكي ليبرون جيمس، الفائز بلقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات، بالمركز الثاني في قائمة الرياضيين الأكثر شعبية، بينما حل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثا، بعد حصوله على تاسع ألقابه في الدوري مع برشلونة. واحتل البرازيلي نيمار دا سيلفا سانتوس، الذي أصبح أغلى لاعب كرة قدم في العالم بعد انتقاله مقابل 222 مليون يورو (261.6 مليون دولار) من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في غشت الماضي، المركز الرابع في القائمة، بينما حل السويسري روجر فيدرر أحد أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في تاريخ التنس في المركز الخامس متفوقا على كيفن دورانت نجم دوري السلة الأمريكي للمحترفين السادس ولاعب التنس الإسباني رفائيل نادال السابع.

وضمت القائمة أبرز نجوم الكرة العالمية، حيث جاء الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد في المركز التاسع عشر، بينما كان الألماني مسعود أوزيل هو أكبر مفاجآت القائمة، بعدما قفز من المركز الثلاثين إلى المركز الـ 22، فيما ظل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، رغم انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، متواجدا أمام الجماهير حيث احتل المركز الخامس والعشرين، فيما جاء الإسباني اندريس إنييستا، الذي سيرحل عن أوروبا، في المركز الثامن والعشرين.

وعلى صعيد السيدات، حلت نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز رغم ابتعادها مؤخرا عن الملاعب وإنجابها لمولودتها الأولى، صدارة قائمة الأكثر شعبية في رياضة السيدات، وذلك على حساب بطلة الفنون القتالية المختلطة الأمريكية روندا راوزي.