الأربعاء 14 نوفمبر 2018
اقتصاد

القرض الفلاحي و"مامدا" توقعان اتفاقية لتحسين نسل الخيول والأبقار

القرض الفلاحي و"مامدا" توقعان اتفاقية لتحسين نسل الخيول والأبقار لحظة توقيع الاتفاقية

باعتبارهما فاعلين فلاحيين من الدرجة الأولى، ومعبّأين في إطار مخطط المغرب الأخضر، أبرم كلّ من مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين ''مامدا"، اتفاقية شراكة تهدف إلى مصاحبة مسالك تربية الحيوانات وزراعة الأشجار، عبر تحسين نسبة ولوج التأمين في قطاعات تربية الأبقار والخيول وزراعة الأشجار، يوم الأربعاء 25 أبريل 2018، خلال فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

ويلتزم كل من مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، المنخرطة في تطوير الأنشطة الفلاحية، والمُسند إليها في هذا الإطار، مهمة المرفق العام، والتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، الفاعل التاريخي، والخبير في مجال التأمين الفلاحي، بوضع منتجات تأمينية خاصة ومتطورة رهن إشارة زبناء مجموعة القرض الفلاحي للمغرب العاملين في مسالك تربية الأبقار والخيول وزراعة الأشجار.

هكذا، سيتمّ وضع منتجات تأمينية عن وفيات الماشية، وزراعة الأشجار، رهن إشارة المستفيدين من القروض بغاية اقتناء الماشية، وصيانة مغارس الأشجار.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، وتتمة لوضع هذه المنتجات التأمينية رهن الإشارة، تلتزم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين بتنظيم ورشات تكوينية وإعلامية حول منتجات التأمين، والضمان، ومختلف أشكال الاكتتاب الخاصة بكلّ منتوج. وستعمل أيضا على تطوير أدوات التواصل الخاصة بمنتجات التأمين عن وفيات الماشية، وزراعة الأشجار. وأخيرا، ستحرص التعاضدية على وضع خطّة سريعة لفحص ملفات الاكتتاب، وتعويض المستفيدين.

أمّا بالنسبة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، فتتعهّد بالارتقاء بالمنتجات التأمينية للتعاضدية وتسويقها، كما ستقدّم لزبنائها العاملين في مسالك تربية الأبقار والخيول وزراعة الأشجار كلّ وسائل تمويل وثيقة التأمين.