الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

لتعزيز الامتياز العملياتي.. ليدك تؤكد مجددا فعالية نظامها للتسيير المندمج

لتعزيز الامتياز العملياتي.. ليدك تؤكد مجددا فعالية نظامها للتسيير المندمج جان باسكال داريي مدير عام ليدك (في الوسط)

"تعزيز الابتكار الدائم والامتياز العملياتي هو رهان الرؤية الاستراتيجية لشركة ليدك. هكذا، يكثف المفوض له البيضاوي مجهوداته لرفع فعالية سيروراته ومهنه، مما مكنه من بلوغ مستوى النضج بالنسبة لأنظمته التسييرية"، هذا ما افتتحت به "ليدك" بلاغها الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه.

فمع مطلع سنة 2018، تمكنت ليدك بنجاح من تجديد إشهاد نظامها للتسيير المندمج «الجودة والصحة والسلامة في الشغل»، وفقا لمعياري إيزو 9001 (1) وأوزاس 18001 (2)، ولأول مرة وفقا لإصدارات التصديق الجديدة 2015. هذه النتائج تبرز فعالية جودة سيرورات المقاولة، وتوجهها نحو الزبون، وامتيازها العملياتي وديناميتها للتحسين المستمر لفائدة جميع أطرافها المعنية.

كما نجحت المقاولة في الحفاظ على إشهادها الخاص بنظامها لتسيير السلامة والمعلومات وفقا لمعيار إيزو 27001.

وأضافت "ليدك" بأنها تواصل تعزيز التزامها في مجال المحافظة على البيئة. وهكذا، فلأول مرة على المستوى الوطني في مجال توزيع الكهرباء وفي إطار شراكة مثالية مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، حصلت "ليدك" في دجنبر 2017 على إشهاد تصديق من أجل نظام التسيير البيئي لمركز التحويل الكهربائي دار بوعزة، وذلك حسب المعيار المغربي إيزو 14001، إصدار 2015.

هذا التتويج يعزز حصيلة ليدك في مجال الإشهادات البيئية بتجديد والمحافظة على إشهادات نظام التسيير البيئي لمحطة تصفية المياه العادمة لمديونة ومحطة المعالجة القبلية أوسيان، وذلك طبقا لمعيار إيزو 14001، إصدار 2015.

وبهذا الخصوص صرح جان باسكال داريي، مدير عام ليدك، قائلا: "الهدف من افتحاصات إشهاد التصديق هو تقييم مستوى مطابقة ونجاعة نظامنا للتسيير المندمج من أجل تحقيق أهدافنا والتوجه نحو مزيد من الفعالية. هذه التقييمات السنوية، إلى جانب مساهمتها في إضفاء القيمة على صورتنا، فهي تمكن من إبراز المجهودات التي يبذلها باستمرار متعاونو ليدك من أجل تطوير الامتياز والمهارات المعرفية والاستجابة لمتطلبات أطرافنا المعنية".

ويضيف البلاغ أنه، من خلال هذه الإشهادات، فإن ليدك تؤكد بذلك طموحها لأن تكون مرجعا لمقاولات الخدمات العمومية تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية لمشروعها للمقاولة "سينرجي 2020".