الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
اقتصاد

مشتركو مجموعة اتصالات المغرب يتجاوزون سقف 59 مليون زبونا

مشتركو مجموعة اتصالات المغرب يتجاوزون سقف 59 مليون زبونا عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب
كشفت البيانات المالية التي نشرتها مجموعة "اتصالات المغرب'' حول مؤشراتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2018، أن المجموعة ستعمل على الدفاع على حقوقها، بعد الدعوى القضائية التي رفعتها "وانا كوربورايت'' بالمحكمة التجارية بالرباط ضد ما تعتبره منافسة غير شريفة. وتواجه الطرفان يوم الاثنين 23 أبريل، بعدما تم عقد أول جلسة يوم 2 أبريل.
وقد واصلت مجموعة اتصالات المغرب نمو مؤشراتها المالية خلال هذه الفترة، إذ ارتفع رقم معاملاتها الموطد ب5.6 في المائة، وذلك بالنظر للارتفاع الموازي لأنشطة المجموعة على مستوى أسواق الهاتف الثابت و النقال بالمغرب وفروعها بدول إفريقيا جنوب الصحراء.
وبمناسبة نشر هذه النتائج المالية، صرح عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، قائلا: ''أن هذه النتائج ، تؤكد صواب الاستراتيجة، وفعالية نموذج اتصالات المغرب، مضيفا بأن السياسة الاستثمارية، تتواصل من أجل مواكبة انتظارات الزبناء على مستوى تحقيق الصبيب العالي المتنقل والثابت. هذه الحصيلة، جاءت كذلك ثمرة الأنشطة الجديدة للمجموعة بدول إفريقيا جنوب الصحراء، والتي سجلت نتائج جيدة''.
وفي 31 مارس 2018، بلغ رقم المعاملات الموطد للمجموعة 8 ملايير و 994 مليون درهم، في حين عاد رقم المعاملات بالمغرب إلى الارتفاع ب2.7 في المائة، ليصل إلى 5 ملايير درهم و255 مليون درهم بارتفاع 4.6 في المائة. أما عدد زبناء المجموعة فقد ارتفع بدوره إلى 59 مليون زبون.
وسجلت النتيجة الصافية حصة المجموعة لاتصالات المغرب 1.58 مليار درهم بارتفاع قدره 5.6 في المائة.