الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

"أكاديمية طوطال"تفتح أبوابها..وتبرمج تكوين 1000 متدرب في أفق السنوات القادمة

"أكاديمية طوطال"تفتح أبوابها..وتبرمج تكوين 1000 متدرب في أفق السنوات القادمة الخطوة تأتي كتجسيد لإرادة طوطال المغرب في الاستثمار في الموارد البشرية
في إطار خطتها التجارية، والمرتكزة أساسا على تجويد خدمات الزبناء، افتتحت طوطال المغرب "أكاديمية طوطال"، كمركز جديد للتكوين، متخصص في المهن الممارسة داخل محطة الخدمة.
وذلك يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018، بقلب محطة "طوطال رابط البيضاء" المتواجدة على الطريق السيار لمدار الدار البيضاء في اتجاه الرباط.
وفِي هذا الصدد، يقول جون لويس بونوفون، المدير العام للشركة، أن "هذه الخطوة تأتي كتجسيد لإرادة طوطال المغرب في الاستثمار في الموارد البشرية، وذلك ضمانة لجودة الخدمات لفائدة الزبناء".
وتتكون "أكاديمية طوطال" من محطة حقيقية في حجم صغير، قاعتين للتمدرس، وتجهيزات على مساحة 250 متر مربع. يمكن هذا التوزيع من وضع المتعلم في صلب مهن طوطال، من خلال التمرن المباشر على التجهيزات الحقيقية المعتمدة في هذا المجال. وتتمحور ورشات التكوين حول الأدوار التقنية للمهنة (تزويد الوقود، بيع زيوت التشحيم، صيانة السيارات...)،الأدوار التجارية (استقبال الزبون، تنشيط المبيعات، خدمات متعددة...) وكذا تعليمات السلامة والصحة الغذائية.
مزودة بأحدث التكنولوجيات، تمكن "أكاديمية طوطال" مجموع المتدربين من التفعيل المباشر للمكتسبات النظرية. يتوالى عمال تزويد الوقود، عمال مدارات المحطة وأطر المقر المركزي على الأكاديمية من أجل تطوير قدراتهم واكتساب خبرات جديدة، في قلب الاشتغال الحقيقي للمحطة، وذلك ابتغاء لضمان أفضل خدمة لزبناء طوطال المغرب.
وبالإضافة للأكاديمية الممتدة على مساحة 250 متر مربع، يتمتع المركز بفضاء كبير وإطار عمل ممتع: حديقة للتنزه أثناء فترات الاستراحة، أماكن للتغذية، وكذا مسجد لأداء الصلوات.
"إنها الأول من نوعها في المغرب"،يعلق جون لويس بونوفون على هذه الأكاديمية، ويضيف قائلا: "يتجاوز طموح أكاديمية طوطال تكوين مستخدمي شبكة محطات الشركة،إذ نعتبر أن مهمتها هي الانفتاح على متدربين آخرين، من خلال ورشات تكوين خاصة بهم". وبالفعل، فالأكاديمية منفتحة على أطر وعمال الشركات الحليفة لطوطال المغرب،على الجمعيات المهتمة وعلى طلبة الكليات ومؤسسات ومدارس التكوين المهني، الراغبين في اكتساب تكوين حول مهن محطات الخدمة. هذه الاختصاصات، الغير مدرسة في أي مدرسة عمومية أو خاصة، هي اليوم في متناول كل من له تأهيل بسيط ويرغب في تعزيزه بشهادة تكوين.
هذا وقد برمجت "أكاديمية طوطال" تكوين 700 متدرب في سنة 2018 ليصل هذاالعدد إلى 1000 تقريبا في السنوات المقبلة.