الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

مؤسسة التجاري وفابنك تحتفي بخريجي الفوج التاسع للماستر الدولي "البنك والأسواق المالية"

مؤسسة التجاري وفابنك تحتفي بخريجي الفوج التاسع للماستر الدولي "البنك والأسواق المالية" تم تطوير ماستر "البنك والأسواق المالية" في 2007 مع بانكو سانتاندير ومؤسسة UCEIF
نظمت مؤسسة التجاري وفابنك للرعاية، يوم الخميس 12 أبريل 2018، مراسيم تسليم الديبلومات لخريجي الفوج التاسع للماستر الدولي "البنك والأسواق المالية".
وخلال هذه المراسيم، سيحصل 29 خريجا يمثلون الفوج التاسع من الماستر على دبلوم مزدوج مغربي وإسباني، يسلم من طرف جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة كانتابريا، بحضور أقارب الموجزين والطلبة والخريجين القدامى، فضلا عن شخصيات مغربية وإسبانية في المجالين الجامعي والمالي.
وقد تم تطوير ماستر "البنك والأسواق المالية" في 2007 مع بانكو سانتاندير ومؤسسة UCEIF، بشراكة مع جامعتين كبيرتين في ضفتي المتوسط، وهما جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء عبر جامعة العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وجامعة كانتبريا في سانتاندير بإسبانيا.
وعموما، يتابع العديد من الطلبة في إسبانيا والمكسيك والبرازيل دراستهم في هذا الماستر. وافتتح هذا الماستر في إسبانيا سنة 1996 (22 فوجا) ثم في المكسيك سنة 1999 (18 فوجا) ومؤخرا في البرازيل سنة 2015، وذلك بمبادرة من بانكو سانتاندير وبتعاون مع جامعة كانتبريا.
في المغرب، بلغ الماستر دفعته الحادية عشرة. وعرف منذ بدايته تسجيل 400 طالب و295 خريجا من الأفواج التسعة. ويتشكل 10 في المائة من الخريجين من الطلبة الأفارقة من جنوب الصحراء، وتناهز نسبة إدماج الخريحين في عالم الشغل حوالي 90 في المائة.