الاثنين 23 إبريل 2018
اقتصاد

ملتقى المقاولات بسطات شرفة يطل منها الطلبة والخريجون على مستقبل هذا القطاع

ملتقى المقاولات بسطات شرفة يطل منها الطلبة والخريجون على مستقبل هذا القطاع

أكدت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن من بين الأهداف المسطرة لملتقى المقاولات والطلبة الخريجين بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، في دورته التاسعة عشر: "استئناس الطلبة والخريجين الشباب مع العالم السوسيوـ اقتصادي"، والتركيز أساسا على "تسهيل تنمية العلاقات مع المشغلين في المستقبل من أجل تكوين شبكة تواصلية"، علاوة على اعتماد الملتقى "كرافعة للشغل بالنسبة للخريجين الشباب"، وكذا عن كونه "فرصة ثمينة للطلبة لتوسيع شبكتهم المهنية وربط علاقات مع مختلف المقاولات المشاركة".

وفي السياق نفسه، أضافت المصادر أن الملتقى يهدف كذلك إلى الانفتاح على مختلف الجوانب التي تهم المسيرة المهنية للطلبة، من خلال ندوة ستنظم بالمدرج الكبير للمدرسة، يوم 26 أبريل 2018 بعنوان: "الشركات الحرة: وضع عابر أو مرجع تسييري في المستقبل؟". معتبرة أن الندوة ستكون فرصة سانحة للنقاش حول هذا الموضوع، وستعرف حضور مدراء أكبر الشركات الوطنية والمسؤولين بقطاعات الموارد البشرية، إضافة لخبراء في المجال وباحثين وطلبة من مختلف الجامعات المغربية، وذلك من أجل تبادل الأفكار والآراء وعرض أحدث الأبحاث والأطروحات في هذا المجال.

ويعتبر هذا الملتقى حدثا بارزا ونقطة إشعاع بقطب الامتياز بسطات لكونه يمزج بين الواقعية والفعالية، إضافة إلى نظرته الطموحة التي تراعي دائما أهمية متطلبات سوق الشغل.