الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

صفرو.. الإعلامي الحسين العمراني يحظى بتكريم المتميزين في مهرجان الشعر

صفرو.. الإعلامي الحسين العمراني يحظى بتكريم المتميزين في مهرجان الشعر الإعلامي الحسين العمراني

وقع اختيار منظمي مهرجان الشعر بإقليم صفرو على الإعلامي المقتدر الحسين العمراني كشخصية الحدث المكرمة. وطبعا لم تأت هذه الإلفاتة إلا مما يشكله هذا الوجه البارز على الساحة الإعلامية الوطنية من ثقل معرفي وتوهجي، حرص ولسنين عديدة على الإسهام في إنتاج كل ما هو هادف وجدي. الأمر الذي مكنه من استقطاب شريحة واسعة من المعجبين ببرامجه.

وكما لا يخفى، فإن ذكر اسم الحسين العمراني لابد وأن يقترن بالمهنية المبدعة، إذ ومنذ ولوجه المجال الإذاعي بداية ثمانينيات القرن، اشتغل على تقديم أهم الأعمال المتسمة بإعلام القرب، ومنها خبر المعنى الحقيقي للبرامج الخدماتية والاجتماعية والفنية الثقافية، كان آخرها برنامج "هذه ليلتنا"، وهو برنامج فني جماهيري يذاع شهريا ويخصص لتكريم رجالات الفن والثقافة والإعلام بالمغرب.

وبالمناسبة ذاتها التي بلغت نسختها الـ17، و تشرف على تأطيرها جمعية الفينيق للإبداع والتواصل بدعم من وزارة الثقافة وتعاون مع عمالة إقليم صفرو والجماعة الترابية لإيموزار كندر، علم أن الشاعر السوداني محمد الفيتوري سيكون أيضا  محتفى به خلال هذه الدورة المنتظرة أيام 13، 14 و15 أبريل 2018، من منطلق تجربة الرجل الشعرية - الحداثية – التي خلخلت بناء القصيدة الحديثة و طبقت آفاق إفريقيا والعالم العربي على وجه السواء، وكذا تأسيسها لنموذج شعري فريد شكل حلقة مائزة في المشهد الشعري العربي، عاشقا لإفريقيا  يروم التحرر و الانعتاق ضدا على كل أشكال العبودية والعنصرية.