الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

الشوبي :هجوم كتائب الاسلام السياسي على شخصي استهداف لمواقفي وانحيازي للفكر التنويري

الشوبي :هجوم كتائب الاسلام السياسي على شخصي استهداف لمواقفي وانحيازي للفكر التنويري محمد الشوبي
أكد فنان المبدع محمد الشوبي، على أن الحملة التي يتعرض لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "هي حملة قذرة و جبانة في نفس الوقت، تستهدف مواقفه وفكره التنويري".
وقال المبدع محمد الشوبي لجريدة " أنفاس بريس " مستغربا ومتسائلا " أي ضمير هذا الذي يزور كلام الناس ويشوه مواقفهم الحقيقية، من أجل تكفيرهم واستباحة حريتهم. كيف يستسيغ من يدعي الإيمان والتدين ويسلط عليك كتائبه المجندة للتهديد والتكفير ؟".
وعن سؤال للجريدة أجاب الشوبي قائلا : " هذا الهجوم والتهجم له علاقة بمواقفي وانحيازي للجانب التنويري، مثل انتصاري لفقهاء وفقيهات التنوير بالمغرب ( لمرابط / جسوس ...)، في مواضيع المرأة والمساواة والإرث، ونقاشي الواضح المبني عن قناعات ومواقف مبدئية".
وقال الشوبي " أن الوسائل المستعملة في هذه الحملة الشرسة اعتمدت على تحريف سياق كلامه، وبتره وتجزيئه وترويجه عبر منصة مواقع التواصل الاجتماعي بإيعاز من المتحكمين في كتائب المريدين". وفي هذا السياق وجه الممثل المقتدر السي محمد الشوبي رسالة إلى هؤلاء الذين يمارسون الرقابة الدينية على المجتمع المغربي قائلا " الله ياخذ فيهم الحق هؤلاء الذين لفقوا لشخصي تلك الأقاويل بعد أن فصلوها على مقاس أهدافهم الخسيسة...والله يهدي هؤلاء الذين دفعوهم لنشرها بعد فبركتها " وأضاف قائلا : " إن المجتمع المغربي لم يعد قادرا على تحمل هذه الممارسات الدنيئة الموشومة بالحقد والكراهية والعنف والتطرف "
جدير بالذكر أن الحملة المسعورة التي تعرض لها محمد الشوبي من طرف كتائب دعاة الاسلام السياسي، قد لقيت استهجانا من لدن العديد من الفعاليات الثقافية والحقوقية والمدنية، وأعلن الكثير من المثقفين ، والمبدعين والفنانين عن دعمهم ومساندتهم وتضامنهم مع الفنان السي محمد الشوبي.