الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

المغرب ضيف شرف في معرض الكيبيك الدولي للكتاب

المغرب ضيف شرف في معرض الكيبيك الدولي للكتاب صورة من الأرشيف

يحل المغرب ضيف شرف على معرض الكيبيك الدولي للكتاب في دورته التي ستنظم في الفترة ما بين 11 و15 أبريل 2018 بمركز المؤتمرات بمدينة الكيبيك، وذلك بدعوة من القائمين على تنظيم هذا المعرض.

وستعرف هذه المشاركة تقديم عرض وثائقي متنوع من حيث لغاته وموضوعاته، يراد به أن يقدم للجمهور الكندي صورة شاملة عن الثقافة المغربية في تعدديتها وتنوع روافدها، وذلك عبر رصيد وثائقي فكري وإبداعي، يتعرف منه خلاله الجمهور على أسماء الكتاب والمبدعين المغاربة من خلال آخر إنتاجاتهم التأليفية.

ويصل عديد العناوين في هذا الرصيد إلى 2000 عنوان، بمجموع نسخ يتجاوز 3500 نسخة، تعود إلى جهات إصدار متنوعة منها 9 دور نشر، وهي، أبي رقراق، إفريقيا الشرق، بكل الحروف، التوحيدي، سلايكي إخوان، الشعراوي، طارق، مرسم، ملتقى الطرق.

هذا بالإضافة إلى 14 مؤسسة حكومية وأكاديمية وبحثية، وهي على التوالي: أرشيف المغرب، أكاديمية المملكة المغربية، الرابطة المحمدية للعلماء، مجلس الجالية المغربية بالخارج، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مديرية الوثائق الملكية، معهد الدراسات الإفريقية، المعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب، المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، المكتب الوطني المغربي للسياحة، المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، وزارة الثقافة والاتصال، وكالة تنمية جهة الشرق.