الأربعاء 14 نوفمبر 2018
فن وثقافة

مهرجان بنجرير السينمائي يعلن قائمة الأفلام المشاركة هذا اليوم

مهرجان بنجرير السينمائي يعلن قائمة الأفلام المشاركة هذا اليوم من صور نسخة السنة السابقة

 

من المنتظر أن تعلن اللجنة المنظمة لمهرجان بنجرير السينمائي، اليوم الأحد فاتح أبريل 2018، أسماء الأفلام المختارة من أجل المشاركة.

ويذكر بأن هذا الموعد المبرمج في الفترة الممتدة ما بين 20 و 22 أبريل 2018، يعرف النسخة الخامسة بعد أن ارتقى خلال السنين السابقة محطات مكنته من بصم موقعه بين أبرز المهرجانات الوطنية.

وكما يشهد على ذلك مختلف الفنانين والنقاد والإعلاميين الذين حضروا الدورات الماضية، فإن مهرجان بنجرير، الذي يرأس إدارته الأستاذ نور الدين جامي، ينطبق عليه مثل "كيف تصنع من الليمون عصيرا حلوا" بخلفية ضعف الإمكانيات، ومع ذلك يعطي انطباعا ولا أدق في التنظيم وتسيير شتى الفقرات التي تعرف بدورها تنوعا وتزايدا من سنة إلى أخرى.

بقيت الإشارة إن حدث هذه السنة الذي تنظمه جمعية "بانوراما للثقافة والتنمية"، بشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري، يحمل شعار "السينما والقيم الإنسانية.. قيمة السعادة". أما الدورة السابقة فقد كانت بعنوان "قيمة الإنصات"، وعرفت حضورا وازنا لمختلف الفعاليات السينمائية من بينهم المخرج السينمائي "عبد الرحمان التازي" والممثل "محمد عاطفي" و"عبد اللطيف هلال" و"عبد الكبير حزيران"، بالإضافة إلى الضيوف القادمين من دولتي تونس ومصر.