الأربعاء 19 سبتمبر 2018
اقتصاد

"لارام" تشطب على ورزازات من رادار الملاحة الجوية

"لارام" تشطب على ورزازات من رادار الملاحة الجوية حميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية
لم تأت الاتفاقية الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بين مجلس جهة درعة تافيلالت وشركة الخطوط الملكية المغربية، والمديرية العامة للجماعات المحلية ووزارة المالية بجديد لمدينة ورزازات، ما عدا ثمن تذكرة الطائرة الذي انخفض من 600 درهم إلى 400 درهم.
وأوضح الزبير بوحوت، مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات في تصريح لـ "أنفاس بريس" قائلا: إن برمجة الرحلات الجوية يغلب عليها حالة من الارتباك.. لا يعقل أن تصل الطائرة في 12 ليلا إذا أخذنا بعين الاعتبار إجراءات المرور بالمطار، وتوقيت الوصول إلى الفنادق.. وفي بعض الأيام كالثلاثاء والأربعاء لا تجد رحلة جوية تربط الدار البيضاء وورزازت. ونطالب على مستوى الرحلات الداخلية بتعديل البرمجة إلى رحلة يومية وفي توقيت مناسب، إضافة إلى تخصيص طائرة بوينغ من الحجم الكبير تتسع إلى 120 راكب، عوض الطائرة الصغيرة الحالية وهي ذات طاقة استيعابية محدودة إلى 70راكب''.
على مستوى الرحلات الدولية، يقول بوحوت، نطالب بأربع رحلات جوية تربط ورززات وباريس على اعتبار أن المدينة تمثل سوقا دوليا مهما للسياحة، ورحليتن للربط مع لندن باعتبار أن العاصمة الإنجليزية تأوي كبار المنتجين السينمائين وذلك لترويج الوجهة السينمائية لورزازات.. ورحلتين للربط مع إيطاليا كذلك".