الخميس 28 مارس 2024
جالية

وزارة بنعتيق تطلق النسخة الثالثة من المبادرة الاقتصادية لنساء الجنوب

وزارة بنعتيق تطلق النسخة الثالثة من المبادرة الاقتصادية لنساء الجنوب عبد الكريم بنعتيق
في إطار تفعيل الجهة الثالثة عشر الخاصة بمغاربة العالم المقاولين وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أطلقت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة وبشراكة مع جمعية النساء المقاولات بالمغرب، وفق بلاغ صحفي، توصلت به "أنفاس بريس"من ذات الوزارة، النسخة الثالثة من المبادرة الاقتصادية لنساء الجنوب تحت شعار الابتكار و الرقمنة : أي دور ريادي للنساء. يومي 2 و 3 من مارس 2018 بمراكش .
وسيشارك في هذا الحدث حوالي 40 من النساء المقاولات من مغاربة العالم اللواتي يمثلن أكثر من 20 بلدا من أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا) وإفريقيا (السنغال، ومالي، وجنوب إفريقيا ، والغابون ، وكويت ديفوار)، والشرق الأوسط ( الإمارات العربية المتحدة، الأردن ) وأوروبا، حيث يشتغلن في القطاعات المبتكرة مثل التكنولوجيات الحديثة والمالية والصناعة والاتصالات والخدمات والتدريس..
والهدف من هذه النسخة الثالثة، حسب البلاغ، هو الاحتفال بالمقاولة النسائية من جهة و من جهة أخرى تسليط الضوء على النساء اللواتي جعلن من التكنولوجيا الرقمية رافعة للنمو مما سيساهم في خلق فضاء للتواصل من أجل التشجيع على تبادل الخبرات والتواصل مع الخبراء المتخصصين في تطوير المقاولات .