السبت 21 سبتمبر 2024
اقتصاد

الخطوط الجوية القطرية تفتتح أول خط جوي بين مراكش والدوحة

الخطوط الجوية القطرية تفتتح أول خط جوي بين مراكش والدوحة

أطلقت الخطوط الجوية القطرية أول خط جوي مباشر يربط بين مدينة مراكش والعاصمة القطرية الدوحة، لتضيف هذه الوجهة السياحية الهامة إلى شبكة وجهاتها في العالم.

وحطت أمس الجمعة بمطار مراكش الدولي طائرة تابعة للشركة قادمة من الدوحة وعلى متنها وفد من الناقلة القطرية يرأسه هيو دنليفي، رئيس العمليات التجارية بالشركة، حيث كان في استقبالهم وزير السياحة لحسن حداد ومسؤولين بالمجلس الجهوي للسياحة بمراكش وفاعلين في القطاع السياحي ومسؤولين قطريين.

وينضاف هذا الخط الجوي، الذي سيؤمن ثلاث رحلات في الأسبوع، إلى الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والدوحة على متن طائرات بوينغ 787 دريملاينر.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية، التي بدأت خدماتها في المغرب منذ سنة 2002، تعد الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم حيث تسير اليوم أسطولا حديثا يضم 186 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

وقد فازت الشركة بلقب "أفضل شركة طيران في العالم" و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" و"أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2015.