الأحد 28 إبريل 2024
خارج الحدود

سقوط قتلى وإنقاذ رهائن من بين أيدي "داعشيين" هجموا على مطعم بالحي الديبلوماسي ببنغلاديش

سقوط قتلى وإنقاذ رهائن من بين أيدي "داعشيين" هجموا على مطعم بالحي الديبلوماسي ببنغلاديش

قالت رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة، اليوم السبت، إنه تم إنقاذ 13 رهينة في مقهى بالعاصمة داكا احتجز مسلحون رهائن فيه إلا أن بعض القتلى سقطوا (26 قتيلا حسب مصادر من الجيش البنجلاديشي).

وأضافت، في كلمة نقلها التلفزيون، أن ستة مسلحين قتلوا أيضا وأن السلطات ألقت القبض على أحد المسلحين في مداهمة نفذتها قوات خاصة (كوماندوس) من بنجلادش فجر اليوم.

وكان المتحدث باسم قوات الشرطة في بنجلاديش، شيخ ناظم العالم، قد أكد مقتل اثنين من رجال الشرطة في الهجوم الذي شنه مسلحون على مطعم "هولى ارتيزان" في منطقة جولشان بالعاصمة دكا، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة واحتجزوا خلاله نحو 30 رهينة. وقال المتحدث إن الشرطيين وهما صلاح الدين أحمد وربيع الإسلام لقيا حتفهما بعد إصابتهما في المعركة التي دارت بين قوات الشرطة والمسلحين بعد نقلهما إلى مستشفى خاص قرب المطعم .

ويأتي هذا فيما تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الهجوم على المطعم، بحسب بيان نشرته وكالة أعماق التابعة له، مشيرا إلى وقوع أكثر من عشرين قتيلا من جنسيات مختلفة. فيما أفاد موقع بي دي نيوز 24 الإلكتروني البنغالي بمقتل أربعة بينهم شرطيان وإصابة نحو 20 شخصا بينهم رجال شرطة.