الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

المنتخبان المغربي والناميبي يقصان اليوم شريط دور ربع نهائي "الشان"

المنتخبان المغربي والناميبي يقصان اليوم شريط  دور ربع نهائي "الشان" يملك المنتخب الوطني كامل حظوظ التأهل إلى دور نصف النهائي

يقص المنتخبان المغربي والناميبي، اليوم السبت 27 يناير 2018، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الرابعة والنصف، شريط منافسات دور ربع نهائي الدورة الخامسة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل، على أن يواجه المنتخب الزامبي نظيره السوداني، على أرضية ملعب مراكش الكبير، بداية من الساعة السابعة والنصف.

وتتواصل المنافسات، يوم غد الأحد، بمواجهة منتخب نيجيريا لمنتخب أنغولا، على أرضية ملعب طنجة، على الساعة الرابعة والنصف، ومواجهة المنتخب الليبي لنظيره الكونغولي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة السابعة والنصف.

وكانت منافسات الدور الأول قد اختتمت الأربعاء الماضي، بتصدر منتخبات المغرب وزامبيا والكونغو ونيجيريا للمجموعات الأربع، فيما شهدت المباريات الـ48 تسجيل 39 هدفا، خمسة منها من توقيع قلب هجوم المنتخب المغربي أيوب الكعبي.

واستفادت المنتخبات المتأهلة من يومي راحة، قبل استئناف منافسات باقي أدوار البطولة، التي شهدت نجاح المنتخبات العربية الثلاثة في ضمان مقعد لها في دور الربع.

ويملك المنتخب الوطني كامل حظوظ التأهل إلى دور نصف النهائي، حيث ينتظر أن يستفيد من عاملي الأرض والجمهور، فضلا عن قيمة تركيبته البشرية المتكاملة الخطوط، التي يتعين عليها الحذر من حماس قوة المنافس؛ في وقت ستكون فيه "صقور الجديان" مطالبة بتقديم أفضل مستوياتها لتخطي عتبة منتخب زامبي أكد جاهزيته، بعد أن تصدر مجموعته الثالثة، التي أقصي عنها المنتخبان الإيفواري والأوغندي.

وفيما كانت منتخبات المغرب وليبيا ونيجيريا وزامبيا، بشكل خاص، خلال الدور الأول، وفية لسمعتها الإفريقية، خيبت أخرى ظن المتتبعين، وخصوصا منتخبات كوت ديفوار والكاميرون وغينيا التي ودعت البطولة مبكرا.

وتلعب مباراتا دور نصف النهائي يوم الأربعاء القادم، على أرضيتي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وملعب مراكش الكبير، على أن تختتم البطولة على أرضية "دونور"، بإجراء المباراة النهاية، في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بعد إجراء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على أرضية ملعب مراكش الكبير، في الثالث من نفس الشهر.