الجمعة 26 إبريل 2024
خارج الحدود

هذه قيمة ملايير السنتيمات التي سيجنيها مؤلف كتاب "النار والغضب"..

هذه قيمة ملايير السنتيمات التي سيجنيها مؤلف كتاب "النار والغضب".. مايكل وولف، مؤلف كتاب "النار والغضب" المدمج غلافه في الإطار

قد يجني مايكل وولف، مؤلف كتاب "النار والغضب"، 7.9 مليار سنتيم على الأقل من كتابه الذي يتحدَّث عن غرائب السنة الأولى للرئيس ترامب في البيت الأبيض.

ويتوقع تحليل أجرته وكالة بلومبيرغ الأمريكية، بناء على مجموعة من العوامل، أنَ الإعلامي المشهور قد يحقق هذا المبلغ الإجمالي تقريبا من كتابه المثير للجدل، بحسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وبدأ تحليل بلومبيرغ بافتراض أن وولف حصل على 500 مليون سنتيم كمبلغ مقدَم، وسيحصل على 15% من مبيعات الكتاب، واصفة ذلك بكونه "نسبة العائد المتعارف عليها".

وقد عرض الكتاب للبيع مقابل 300 درهم للنسخة الورقية، و 150 درهما للنسخة الإلكترونية، و 280  درهما للنسخة الصوتية.

وتفيد تقارير بلومبيرغ بأنه حتى الآن باع الكتاب 29 ألف نسخة ورقية، و250 ألف نسخة إلكترونية، و100 ألف نسخة صوتية.

وبضرب عدد النسخ المباعة في السعر المحدد، ثم ضربها في نسبة 15 %، يصل الرقم إلى مليار سنتيم  و113 مليون سنتيم.

وإذا ما بيعت الـ1.4 مليون نسخة ورقية المتوقع بيعها، فإن هذا يساوي 6.3 مليار سنتيم إضافية.

بهذه الأرقام وحدها يصل الإجمالي إلى 7.4 مليار سنتيم من مبيعات الكتب، أو 7.9 مليار سنتيم متضمنة الافتراض السابق.

وبالطبع يمكنه في كل الأحوال الحصول على أتعاب حقوق أدبية إذا ما سعى منتجو الأفلام للاستعانة بكل أو جزء من كتابه في فيلم حول إدارة ترامب.

ويصور كتاب "النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" ترامب كرئيس لا يفهم ثقل منصبه، وأنَ أهليته للمنصب محل تساؤل من مساعديه.

وقد انتقد الرئيس ومساعدون آخرون من البيت الأبيض الكتاب قائلين إنَّه "قاذورات غير صحيحة"، لكنَّه أصبح الكتاب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ويتوقع أن تزيد مبيعاته بدرجة كبيرة.