الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

هيأة المهندسين المعماريين بالرباط تحتفي بمتخرجين جدد وتعقد لقاء تواصليا لهذا الغرض...

هيأة المهندسين المعماريين بالرباط تحتفي بمتخرجين جدد وتعقد لقاء تواصليا لهذا الغرض... منصة لقاء المهندسين المعماريين بجهة الرباط

عقد المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين، بجهة الرباط سلا القنيطرة، أمس الاثنين 18 دجنبر 2017، بأحد فنادق الرباط، لقاء تواصليا لمنخرطيه مع مسؤولين جهويين يمثلون كل من مديرية الشغل والإدماج المهني (مفتشية الشغل)، مؤسسة الضمان الاجتماعي، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات  (أنابيك)، ومديرية الشغل والإدماج المهني (مفتشية الشغل)..

ويأتي تنظيم هذا اللقاء التواصلي، من قبل هيئة المهندسين المعماريين بالجهة، ضمن حلقة تنزيل مجموعة من الأنشطة الدراسية سطرها المكتب التنفيذي للهيئة في ولايته الحالية.. ومن أهداف لقاء يوم أمس الاثنين "إتاحة فرصة تداول في مجموعة من الانشغالات لدى المهندسين المعماريين في علاقة وارتباط مع الإدارات سالفة الذكر"، يقول سمير منبهي لوديي، رئيس مجلس هيئة المهندسين المعماريين بجهة الرباط، على اعتبار أن "أن المهندس المعماري مطالب اليوم بتطبيق عدد من القوانين الجديدة متعلقة بالورش، وهي قوانين ليست سهلة"، يضيف منبهي، في توضيح حول نفس النقطة.

وتبقى الغاية القصوى من تنظيم  مثل هذا اللقاء التواصلي مع مسؤولين جهويين بإدارات بعينها هي "رغبة من المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين بالرباط في مواكبة هذه التحولات والقوانين كي يكون المهندس المعماري على علم واقتراب من بعض التفاصيل، التي ترتبط أحيانا بعنصر بشري وليس ذات طابع تقني، ويكون لها تبعات قد تصل حد توقيف مكتب اشتغال المهندس في بعض الأحيان"، يقول المسؤول عن هيئة المهندسين المعماريين بالجهة.

يشار إلى أن هذا اللقاء التواصلي عرف لحظة استحضار روح الراحل عادل الفلوس، المهندس المعماري، الذي وافته المنية قبل أيام، ثم فقرة تكريم واحتفاء من لدن الهيئة بفوج متخرج جديد من المهندسين المعماريين، 20 مهندسا(ة)، أكمل دراسته بنجاح في مسالك الدراسة والتكوين بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية في تخصص "التراث المعماري".