الاثنين 12 نوفمبر 2018
مجتمع

بلافريج مخاطبا الوزير اعمارة: وفروا الممرات للراجلين قبل استخلاص الذعائر

بلافريج مخاطبا الوزير اعمارة: وفروا الممرات للراجلين قبل استخلاص الذعائر البرلماني بلافريج (يمينا) والوزير اعمارة

لا يتردد البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج، في بعث رسائل نصية أو صوتية للرد على اتخاذ بعد القرارات من طرف المسؤولين تجاه المواطنين (من قبيل الذعائر أو إضافة بعض الضرائب).. إذ انبرى البرلماني بلافريج هذه المرة ببعث بسؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عبد القادر اعمارة، حول فرض غرامة على الراجلين الذين لا يحترمون الممرات الخاصة بهم عند عبور الطريق. مطالبا بتوفير ممرات الراجلين كأولوية بجميع الشوارع، وكذلك فرض غرامات على سائقي السيارات الذين لا يحترمون الممرات المخصصة للمارة.

وقال بلافريج في نص السؤال الكتابي "تبين في الآونة الأخيرة أن المارة الذين لا يحترمون الممر المخصص لهم يخضعون لذعيرة، وهو أمر من الممكن أن يكون جيدا، إذا أدخل في استراتيجية شاملة ومتجانسة لقطاع النقل بالمغرب". متسائلا في مراسلته التي وجهها اليوم الاثنين 18 دجنبر 2017، إلى وزير النقل والتجهيز "أليست الأولوية هي توفير ممرات للراجلين بجميع الشوارع وفرض غرامات على سائقي السيارات الذين لا يحترمون الممر المخصص للمارة؟".

مراسلة البرلماني عمر بلافريج تأتي في إطار ردود الفعل المتباينة بعد تفعيل قانون يغرم كل مخالف لقانون السير من الراجلين الذين لا يحترمون الممرات الخاصة عند عبور الطريق.