الأحد 22 سبتمبر 2024
رياضة

بعد 42 عاما.. "أتليتكو مدريد" يسعى للثأر من "بايرن ميونيخ"

بعد 42 عاما.. "أتليتكو مدريد" يسعى للثأر من "بايرن ميونيخ"

يخوض فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء اليوم الأربعاء، مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني، فى ختام منافسات ذهاب الدور نصف النهائى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبقى أمل فريق بايرن ميونخ الألماني، فى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على آماله فى التأهل للمباراة النهائية، وذلك قبل مواجهة الإياب أمام أتلتيكو مدريد، والتي يستضيفها ملعب "إليانز آرينا" معقل الفريق البافاري، يوم 3 مايو المقبل.

هذا، وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" قد أعلن عن تعيين مارك كلاتنبرج لإدارة هذه المباراة، وسبق للحكم الإنجليزي قيادة مباراة الروخى بلانكوس أمام آيندهوفن فى الدور الثاني من دوري الأبطال للموسم الحالي، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبى 0/0.

ويسعى بايرن ميونخ حامل اللقب 5 مرات أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، إلى التأهل للنهائي والتتويج باللقب من أجل نسيان خروجه المؤلم أمام برشلونة في الموسم الماضي، فيما يحارب أتلتيكو مدريد من أجل تحقيق حلم الفوز بالبطولة للمرة الأولى في التاريخ تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

ويحمل اللقاء، طابعا ثأريا لفريق العاصمة مدريد منذ (42 عاما)، وذلك عندما خسر فريق "أتليتكو مدريد"، برباعية نظيفة من "البافاري"، في نهائي البطولة القارية عام 1974.