الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

قناطر السكك الحديدية وقطارات لخليع تتواطأ مع الأمطار لتحصد أرواح المواطنين باليوسفية

قناطر السكك الحديدية وقطارات لخليع تتواطأ مع الأمطار لتحصد أرواح المواطنين باليوسفية قطار المسافرين الذي صدم التلميذ

صدم قطار المسافرين المنطلق من أسفي صوب مدينة بن جرير، أحد تلامذة ثانوية كاشكاط بمدينة اليوسفية بمحطة المسافرين بعد أن حاول مجموعة من التلاميذ اجتياز السكة الحديدية على الساعة 4 و 15 دقيقة مساء يوم الاثنين 11 دجنبر الجاري. ويحكي شاهد عيان لجريدة " أنفاس بريس " أن التلميذ قد تعرض لكسر خطير على مستوى رجله بعد أن دهسته العجلة الحديدية لقطار المسافرين.

الحادث تابعه مسافرو ذات الرحلة المشؤومة وبعض ساكنة المدينة، حيث تجمهروا لمعاينة الضحية وتقديم المساعدة له، و حسب نفس المصادر فمجموعة من التلاميذ لم يستطيعوا رفقة زملائهم في الدراسة اجتياز قنطرة / الخراجة المؤدية لأحياء المقاطعة الثانية نظرا لكثرة مياه الأمطار التي استوطنت وتجمعت بها حيث حولتها إلى مسبح / مستنقع كبير صعب العبور.

وأكدت مجموعة من المصادر بأن سيارة الإسعاف والوقاية المدنية لم تتمكن من المرور من نفس القنطرة الغارقة في المياه، واستعملت الطريق المؤدية نحو معمل التنشيف للوصول إلى نقطة الحادثة لتقديم المساعدة للتلميذ المصاب، الذي سيتم نقله من مستشفى للاحسناء صوب مستشفى أسفي أو مراكش نظرا لعدم تواجد طبيب مختص في جراحة العظام محليا.

قنطرة العبور المستحيل لضفة المقاطعة الإدارية الثانية

مجموعة من المواطنين في تصريحاتهم للجريدة، استنكروا الحادث، و حملوا المسؤولية فيما يقع من حوادث مميتة فوق السكة الحديدية، لإدارة لخليع والمؤسسات المنتخبة، نظرا للامبالاة الذي تتعرض له قناطر المدينة ( ثلاثة ممرات ) و التي أضحت مهترئة ومتقادمة ولا تساير صبيب ومنسوب حركة السير والجولان، ونظرا كذلك لانعدام ممرات فوقية يستعملها الراجلون العابرون لوسط المدينة، أثناء مرور القطارات الفوسفاطية أو قطار المسافرين، مع العلم أن هذا المشروع كان قد نوقش قبل الزيارة الملكية لليوسفية سنة 2009.