السبت 20 إبريل 2024
خارج الحدود

المذيعة المطرودة من "MBC" بسبب قرار ترامب تتلقى عقابا آخر هذا إجراؤه..

المذيعة المطرودة من "MBC" بسبب قرار ترامب تتلقى عقابا آخر هذا إجراؤه.. المذيعة الأردنية علا الفارس


لم تكتف الرياض بإيقاف المذيعة الأردنية علا الفارس من العمل في قناة "إم بي سي" على خلفية تغريدة كتبتها عن القدس واعتبرها السعوديون "مسيئة"، بل استُبعدت أيضا من تقديم ملتقى سعودي كانت قد دُعيت إليه.

وكانت الفارس قد نشرت تغريدة عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، وقالت إن "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً.. الليلة ندين وغدا نغني".

وقالت صحيفة "عكاظ"، اليوم السبت 9 دجنبر 2017، إن "هيئة توليد الوظائف تراجعت عن استقطاب المذيعة الأردنية علا الفارس لتقديم ملتقى التخصصات والوظائف". وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الهيئة جاء بعد إيقاف المذيعة من العمل في "إم بي سي".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الهيئة قولها، أن علا لم تحضر حفلة الملتقى وأنها أُبلغت بالاستبعاد، وأشارت المصادر إلى أنه تم استبدالها بالسعودية أضواء الخليل.

وكان هاشتاغ "علا الفارس تسيء_للسعودية" تصدر منصة تويتر في السعودية يوم الخميس الماضي ردا على تغريدتها، واتهمت الفارس المغردين بتحوير كلامها، وذلك خلال ردها على إحدى التعليقات التي هاجمتها واتهمتها بحذف التغريدة الأولى.

وقالت: "كل شيء بالحياة ممكن أحسب حسابه، إلا الأشكال الفاضية، اللي تحور الكلام بطريقتها ومع ذلك أختصركم"، مؤكدة أن المصاب الليلة أكبر مما وصفته بهذه التفاهة.